السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس: تقرير منظمة العفو الدولية غير منصف ويهدف إلى خلط الأوراق

نشر بتاريخ: 02/07/2009 ( آخر تحديث: 02/07/2009 الساعة: 16:26 )
غزة- معا- رفضت حركة حماس الاتهامات التي وجهتها منظمة العفو الدولية للحركة، معتبرة تقرير المنظمة غير منصف ولا متوازن ويهدف الى خلط الاوراق وفرصة للتغطية على حجم الجرائم الاسرائيلية.

واعتبرت الحركة في مؤتمر صحفي لها اليوم الخميس التقرير بأنه غير مهني على أساس انه يتهم الحركة دون أن يلتقي أو يستمع لأي من قياداتها حول الادعاءات،كما انه يتضمن إدانة واضحة للاحتلال.

وقالت الحركة:" يتجاهل التقرير حجم الدمار والجرائم الخطيرة التي ارتكبها الاحتلال في غزة والتي نقلتها شاشات التلفزة عبر البث الحي والمباشر، ويقدم وصفـا مجتزءا يهدف إلى التضليل والتقليل من حجم وخطورة الجرائم الإسرائيلية"، داعية إلى تقديم مجرمي الحرب الإسرائيليين للمحاكمة بدلاً من هذه التقارير التي وصفتها بـ"المجتزءة".

كما اعتبرت الحركة أن مساواة التقرير بين الضحية والجلاد الإسرائيلي يمثل تنكرا لحق الشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال، مشيرة إلى أنه يتناقض مع القوانين الدولية التي تضمن حق الشعوب المحتلة في الدفاع عن نفسها.

وأوضحت الحركة أن دعوة منظمة العفو الدولية الدول الأخرى إلى منع وصول السلاح إلى غزة، يهدف إلى توسيع دائرة الاتهامات الموجهة لحركة حماس بهدف تحريض الأطراف الدولية التي تسعى للتواصل مع الحركة، وكذلك ضمان استمرار وتشديد الحصار المفروض على غزة.