السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ أريحا يبحث عددا من قضايا مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية

نشر بتاريخ: 02/07/2009 ( آخر تحديث: 02/07/2009 الساعة: 15:01 )
اريحا- معا- التقى كامل حميد محافظ أريحا والأغوار في مقر المحافظة ،اليوم الخميس، وفدا من مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة في الأراضي المحتلة ومجلس اللاجئ النرويجي.

كما بحث حميد عددا من القضايا التي تدخل ضمن نطاق عمل مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية مثل تقديم الدعم والمساعدة للحالات التي تتعرض بيوتهم للهدم والمصادرة من قبل إسرائيل وتزويد المحافظة بالخرائط والوثائق الصادرة عن مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة من اجل الاستفادة منها.

وجرى التطرق لقضية الاعتداءات على الأراضي الحكومية في منطقة النويعمة والديوك، حيث أوضح المحافظ للوفد ما تم عمله بهذا الخصوص حيث تم تشكيل لجنة خاصة بموجب مرسوم رئاسي من اجل النظر في موضوع الاعتداءات على الأراضي الحكومية في منطقة النويعمة والديوك وجرى تصنيف الاعتداءات إلى فئات، منوهاً أنه سيتم معالجة كل فئة على حدى بما تراه اللجنة الخاصة.

وثمن المحافظ حميد الجهود التي يبذله مكتب الشؤون الإنسانية في مساعدة الموطنين الفلسطينيين الذين يتضررون من الإجراءات التي يقوم بها الإحتلال الإسرائيلي.

وضم الوفد كل من خلود بدوي وأديب سلمان وإسراء المظفر من مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية للتابع للأمم المتحد وملفينا خوري من مجلس اللاجئ النرويجي.