الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأشغال العامة تنهي أعمال الحفريات في ملعب كرة قدم في محافظة جنين

نشر بتاريخ: 03/07/2009 ( آخر تحديث: 03/07/2009 الساعة: 16:42 )
جنين – معا - رامي دعيبس - أنهت آليات وزارة الأشغال العامة أعمال الحفريات في ملعب كرة قدم جنين والذي يقام بالتعاون ما بين وزارة الشباب والرياضة الفلسطينية ومؤسسة الرؤيا العالمية والتي استمرت لفترة سبعة شهور متواصلة على مساحة تسعة دونمات من أصل خمسة وأربعين دونما هي المساحة المخصصة للمدينة الرياضية في المحافظة على الطريق الواصل ما بين مدينة جنين والجامعة العربية الأمريكية.

وقال د. محمد اشتية وزير الأشغال العامة والإسكان الفلسطيني خلال الاحتفال بانتهاء أعمال المرحلة الأولى من المشروع والذي نفذته طواقم واليات وزارة الأشغال العامة بحضور محافظ جنين قدورة موسى ونجوى سعادة مديرة البرامج في مؤسسة الرؤية العالمية وقائد منطقة جنين العقيد راضي عصيدة أن ما نفذ لغاية هذه اللحظة محط تقدير وإعجاب لكل ما تم انجازه مقدما التحية والتقدير لكافة العاملين في هذا المشروع والذين تركوا بصماتهم في كل ركن من أركان الموقع مبديا الاستعداد لتعبيد الطريق الواصلة من الشارع الرئيس إلى موقع المشروع بالإضافة إلى تمديد العمل لآليات وزارة الأشغال بالموقع لانجاز أعمال تسوية لاماكن منشات رياضية أخرى.

من جانبه فقد شكر محافظ جنين قدورة موسى في كلمة له مؤسسة الرؤية العالمية وكافة العاملين في المشروع على المجهودات الكبيرة التي بذلوها وما زالوا في محافظة جنين بالعديد من المجالات وخاصة في مشروع المدينة الرياضية.

من جانبها فقد قالت نجوى سعادة أن هذا المشروع يعتبر نموذجا ناجحا وفعال في التعاون ما بين المؤسسات الحكومية والدولية شاكرة وزارة الشباب والرياضة ووزارة الأشغال العامة على تعاونهم مع المؤسسة في هذا المشروع آملة أن يكون هذا المشروع نموذجا بين مؤسسات القطاع العام ومؤسسة الرؤيا العالمية.

وكان المهندس مجدي دعيبس مدير مشروع الملعب الرياضي في مؤسسة الرؤيا العالمية قد قدم شرحا عن مراحل المشروع المختلفة والخطط المستقبلية لتطوره وطريقة إدارة المشروع بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المحلي ووزارة الشباب والرياضة نحو قطاع الشباب بالمحافظة مشددا على مدى التعاون القائم بين المؤسسات المختلفة في المحافظة.

وتمنى دعيبس بإضافة منشات رياضية أخرى بالإضافة إلى ملعب كرة القدم ليصبح مركزا رياضيا شبابيا لمحافظة جنين مؤكدا أن ملعب كرة القدم يعتبر الوحيد في شمال الضفة الغربية الذي يعتبر مطابقا لمواصفات الفيفا ويمكن من إجراء مباريات دولية ومحلية.

يذكر أن قيمة المشروع مليون دولار أمريكي ويأتي بمساهمة من مؤسسة الرؤيا العالمية بمبلغ ستماية وخمسين ألف دولار أمريكي ووزارة الشباب والرياضة بمبلغ ثلاثماية وخمسون ألف دولار أمريكي بالإضافة إلى أعمال الحفريات التي نفذتها طواقم وزارة الأشغال العامة والإسكان.

وكانت نجوى سعادة قد قدمت باسم مؤسسة الرؤيا العالمية دروعا تكريمية لمعالي د. محمد اشتية وزير الأشغال العامة والإسكان ومحافظ جنين قدورة موسى ومدير الأشغال العامة في جنين المهندس جواد أبو بكر خلال جولة قاموا من خلالها بالاطلاع على مجريات إنشاء مشروع الملعب الرياضي في محافظة جنين.