الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

العتيلي يختتم زيارته لمقاطعة "ويلز" البريطانية ويلتقي برئيس برلمانها

نشر بتاريخ: 03/07/2009 ( آخر تحديث: 03/07/2009 الساعة: 15:43 )
رام الله- معا- قام د. شداد العتيلي رئيس سلطة المياه يرافقه المهندس نديم ملحم من التعاون الفني الألماني بزيارة قصيرة إلى مقاطعة "ويلز" في المملكة المتحدة وذلك تلبية لدعوة تلقاها من رئيس شركة "ويلز" لخدمات المياه والصرف الصحي نيجل أنيت المسؤولة عن مصادر المياه وادارتها وعن المياه العادمة ومعالجتها.

وعقد د.العتيلي عددا من الاجتماعات مع مسؤولي الشركة وزار العديد من منشآت المياه والصرف الصحي وذلك بغرض تبادل الأفكار والخبرات والتي قد تعود بالفائدة في سياق الجهود الحالية لسلطة المياه لإعادة تنظيم قطاع المياه الفلسطيني الذي يعاني العديد من المعيقات وعلى رأسها تلك المرتبطة باستمرار الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية.

وكان أهم حدث في هذه الزيارة التقاء د. العتيلي برئيس برلمان مقاطعة "ويلز" اللورد "دافيد توماس" وذلك في مقر برلملن مقاطعة "ويلز" في مدينة "كارديف" حيث شرح العتيلي العوائق والعقبات التي تواجه تطوير قطاع المياه الفلسطيني وعلى رأسها تلك التي تم سردها في تقرير البنك الدولي الأخير حول تطوير قطاع المياه الفلسطيني والمعيقات التي تواجهه.

وقد أبدى اللورد "توماس" تعاطفاً بالغاً مع هذه القضية ووعد بنقل صورة واضحة عن المعيقات والانتهاكات الإسرائيلية كما وردت في التقرير الذي استلم عنه نسخة من د. العتيلي إلى برلمان مقاطعة "ويلز" وكذلك الى البرلمان البريطاني بصفته عضواً في مجلس اللوردات وأيضاً إلى البرلمان الأوروبي وذلك بغية حث الحكومات الأوروبية على مساعدة الطرف الفلسطيني مواجهة الانتهاكات الإسرائيلية والتعامل مع الطرف الفلسطيني كشريك كامل في عملية إحلال السلام في الشرق الأوسط ودعم الجهود الفلسطينية لتطوير قطاع المياه لما فيه خدمة للشعب الفلسطيني.