الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الأوقاف المقال يفتتح ورشة عمل لمناقشة الخطة البرامجية الرمضانية

نشر بتاريخ: 03/07/2009 ( آخر تحديث: 03/07/2009 الساعة: 22:16 )
غزة - معا- افتتح وزير الأوقاف والشؤون الدينية في الحكومة المقالة د. طالب أبو شعر، ورشة عمل لمناقشة الخطة البرامجية الرمضانية لإذاعة القرآن الكريم التابعة للوزارة .

وقال ابو شعر خلال كلمته " إن الوزارة لم تبخل على الإذاعة بالجهد أو المال ، من أجل دعمها وتطويرها، خصوصاً وأن الإذاعة باتت تخدم معظم شرائح مجتمعنا الفلسطيني ، وأن هذه الورشة التي تعقدها الإذاعة ، خطوة على طريق تقييم العمل الإذاعي وتقويمه، وأنها تأتي في سياق الاستفادة من الخبرات والطاقات الموجودة من خلال التشاور والنقاش من أجل الرقي بمستوى البرامج نوعاً وكماً " وتقدم في نهاية كلمته بالشكر لكل من شارك في الورشة أو قدم اقتراحاً أو برنامجاً أو فكرةً .

هذا وقد أدار الورشة الشيخ حيدر البحيري المدير المكلف بالإذاعة، وقال خلال كلمة الافتتاح " إننا نسعى من خلال هذه الورشة لاستعراض وتقييم الجهد المبذول خلال الفترة السابقة والحالية ، والاستفادة من خبرة المشاركين في الورشة في تقييم الأداء والوقوف على الإيجابيات والسلبيات في الخطة البرامجية السابقة ، من أجل الخروج بتوصيات في نهاية الورشة تفيد في تطوير الدورة البرامجية الرمضانية ".

واستعرض أ. يوسف حمدان رئيس قسم العلاقات العامة المكلف ، الخطة البرامجية الحالية ، والتي بدأت مع انطلاق بث الإذاعة من جديد في 15-3-2009م ، وتم تمديدها حتى بداية شهر رمضان المبارك ، وأوضح خلال العرض نسبة ما تم انجازه والتغييرات التي طرأت على هذه الدورة ، واستمع لتقييم الحضور لها ، وأجاب على أسئلة واستفسارات المشاركين في الورشة المتعلقة بهذه الدورة خصوصا فيما يتعلق بالسياسات العامة للدورة البرامجية .

فيما عرض الشيخ سامح دلول رئيس قسم تنسيق البرامج المكلف خطة شهر رمضان المقترحة ، وبين أن هذه الخطة ستكون مميزة من حيث كم وجودة البرامج المنتجة محلياً ، وأن المستمعين سيلمسون خلال شهر رمضان نقلة نوعية في البرامج وطريقة تقديمها ، وأن الإذاعة ستفرد مساحة كبيرة للبرامج التفاعلية ، التي ستعيش مع الناس واقعهم في رمضان ، وأن هناك العديد من البرامج الجديدة الخاصة بالمرأة والطفل وشرائح المجتمع كافة ، وأجاب في نهاية العرض على تساؤلات الحضور .

هذا وقام أ. أيمن عواد رئيس قسم الهندسة الإذاعة المكلف، بتسجيل ملاحظات واقتراحات وتوصيات الأخوة في محضر الورشة ، من أجل رفعها للوزارة ، والاستفادة منها في تجهيز خطة شهر رمضان المبارك .