الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهباش لـ معا:بالحوار وممارسة ضغط أدبي جماهيري على حماس ينتهي الانقسام

نشر بتاريخ: 03/07/2009 ( آخر تحديث: 04/07/2009 الساعة: 17:24 )
الهباش لـ معا:بالحوار وممارسة ضغط أدبي جماهيري على حماس ينتهي الانقسام
بيت لحم -معا- دعا د. محمود الهباش، وزير الاوقاف والشؤون الدينية، اليوم الجمعة، حركة حماس الى انجاح الحوار الوطني لانهاء الانقسام على الساحة الفلسطينية.

وقال الهباش في تصريح لوكالة "معا" :" ان الطريق الوحيد لانجاح الوحدة وانهاء الانقسام هو الحوار فقط"، داعيا الى ممارسة نوع من الضغط الادبي - الجماهيري عبر تشكيل رأي عام للضغط على حماس لدفعها للقبول على انهاء "الانقلاب"، مضيفا ان اي حوار ليس هدفه انهاء الانقسام لن يكون مقبولا وذي فائدة .

واكد الهباش ان الحوار الذي يجري فاشل حتى الان لغياب الارداة عند حركة حماس - كما قال، مؤكدا ان السلطة الوطنية ارادتها واضحة حيث قدمت التسهيلات الممكنة لانجاح الحوار، عندما اعلنت الحكومة السابقة عن استقالتها من اجل اعطاء فرصة للمتحاورين .

وقال ان المرتبة الاولى من تغيير المنكر، هي مرتبة ولي الامر ، وهو غائب عن غزة، وبذلك لا يمكن التغيير باليد، وانما بالحوار والحوار فقط.

وبخصوص المعتقلين اوضح الهباش انه لا يوجد معتقلين سياسيين في سجون السلطة، مؤكدا على وجود معتقلين امنيين، مضيفا ان سبب وجود معتقلين امنيين هو الانقسام الذي حصل في غزة، مؤكدا ان ملفهم سينتهي في حال نجح الحوار .

وقال:"هدفنا انهاء الانقسام، واستعادة الوحدة وكل الملفات الاخرى سيتم حلها فيما بعد".