الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رام الله: إلهام المدفعي يغني لشعب فلسطين فـوق ارضه

نشر بتاريخ: 04/07/2009 ( آخر تحديث: 04/07/2009 الساعة: 01:31 )
رام الله ـ-معا- وسط حضوري قوي واطلالة جريئة، غنى الفنان العربي الكبير الهام المدفعي ، امس لشعب فلسطين على ارض فلسطين كاسراً الحصار والعزلة، ومنادياً بالسلام في وطن السلام، وذلك في ثاني ايام مهرجان فلسطين الدولي 2009 ، الذي ينظم هذا العام ضمن فعاليات احتفالية القدس عاصمة للثقافة العربية.

بأغانيه الجميلة والألحان والموسيقى المصاحبة لها والتي عرفها الجمهور الفلسطيني غنى المدفعي بكل صوته " ليؤكد ابناء الشعب الفلسطيني يمتلكون الكثير ومن حقهم ان يعيشوا بأمن وسلام كباقي شعوب العالم"..

والمدفعي الذي حضر الى رام الله خصيصاً للمشاركة بفعاليات مهرجان فلسطين الدولي، وجد كل الترحيب من الجمهور الفلسطيني الذي جاء من كافة أرجاء الاراضي الفلسطين ومن داخل الخط الاخضر لاستقباله ، فمتلأت مدرجات قصر رام الله الثقافي ولم يعد يستوعب الاعداد الهائلة التي امته، حتى أزقة الشوارع والبنايات المجاورة كانت على موعد معه لتعيش يوماً خاصاً وليترك بصمة واضحة لدى الجماهير.

وقدوم المدفعي الى الاراضي الفلسطينية يعني الكثير ، من جهة أنه استطاع أن يغني لشعب فلسطين على أرضه ، ومن جهة أخرى يؤكد أن على جميع الفنانين ان يحذوا حذوه في هذه الخطوة الجريئة والتي تعبر عن مدى التقدير والحب الذي يحمله للفلسطينيين.

ورفضاً للحصار ، جاء المدفعي ملبياً دعوة مركز الفن الشعبي الذي يقوم على هذا المهرجان العريق ، حيث كان استضاف خلال السنوات الماضية عدد من الفنانين الكبار أمثال المطرب التونسي لطفي بشناق، والفنان صابر الرباعي، والمطربة الإماراتية أحـلام، والفنان السوري سميح شقيرعبر " الفيديو كونفرنس" ، والشاب فضيل، والموسيقار التركي قدسي إرغونر.

من جهتهم أكد الجمهور دعمهم لمهرجان فلسطين الدولي ورسالته الهادفة من خلال استضافة الفرق العالمية والعربية وتشجيع الفرق المحلية على تقديم افضل ما عندها ، ضمن فعالياته المختلفة، والتي تمتد هذا العام من رام الله اللى القدس وبيت لحم ونابلس.

وقالت المواطنة شيماء محمد :"نشجع المهرجان وندعمه لما يقوم به من استضافة فنانين كبار ليزوروا الاراضي الفلسطينية ويطلعوا عن قرب على معاناة الشعب الفلسطيني جراء ممارسات الاحتلال الاسرائيلي، مشيرة الى " اننا شعب يستحق الحياة "، يستحق ان يغني ويفرح ، وأن يعمل بكل ما أوتية من قوة لتحقيق حلمه في الاستقلال".

ورأى احمدد زايد 23 عاماً :" أن قدوم المدفعي الى فلسطين جاء من خلال جهود القائمين على مهرجان فلسطين الدولي الذي ننتظره في كل عام لنشاهد التميز ، فهو رسالة ثقافية الى كافة دول العالم .

ونال الموسيقار العراقي الهام المدفعي لقب الألبوم البلاتيني لكونه الفنان الأكثر مبيعا للألبومات عام 2003،2002،2001 و نال العديد من الجوائز كأفضل موسيقار عربي و أفضل توزيع موسيقي و أفضل لحن، وشارك في معظم المهرجانات العربية كجرش، المحبة،الموسيقى العربية.

يذكر، أن المهرجان يستضيف هذا العام اضافة الى المدفعي 10 فرق عالمية وعربية ومحلية منها فرقة "نار الأناضول" التركية، وفرقـة "تشيكو والجبسيز" الفرنسية، وفرقـة "ستورم" الألمانية، وفرق محلية عدة عملت طوال العام من أجل انجاز عمل تقدمه خلال فعاليات المهرجان وهي: فرقة الفنون الشعبية الفلسطينية، وفرقة "دام"، وفرقة " أوف" للرقص، وفرقة "يـلالان" للموسيقى والغناء، وفرقة " الدلعونة"، وفرقة " ترشيحا" للموسيقى العربية.