السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز نرسان يوقع اتفاقية مشروع المخيمات الشبابية

نشر بتاريخ: 04/07/2009 ( آخر تحديث: 04/07/2009 الساعة: 14:02 )
الخليل- معا- وقع مركز نرسان الثقافي اتفاقية تنفيذ مشروع المخيمات الشبابية والممولة من قبل المساعدات الشعبية النرويجية، والهادفة إلى تنفيذ شبكة من المخيمات الشبابية الثقافية في محافظة الخليل بالتعاون مع العديد من المؤسسات العاملة في المنطقة.

وهدفت هذه المخيمات إلى تدريب الكوادر الشبابية من خلال المخيمات بعيدا عن القاعات المغلقة، كما هدفت إلى تعزيز وتنمية دور الشباب في المجتمع من خلال تنفيذ العديد من البرامج والأنشطة التطوعية المجتمعية.

وأوضح نرسان أن تدريب الشباب المشاركين تم من خلال قادة مخيمات شبابية من الشباب أنفسهم من خلال برنامج تدريبي يتضمن العديد من الأنشطة والوسائل الحديثة في التدريب، كما ويهدف المشروع إلى تصوير وإنتاج فلم وثائقي حول واقع الشباب في المنطقة وعرض لأهم المشاكل التي تواجه الشباب فيها.

وقد بدا المركز تنفيذ هذا المشروع من خلال طاقمه وبالتعاون مع العديد من المؤسسات العاملة في المنطقة وسوف تغطي هذه المخيمات العديد من مناطق محافظة الخليل.

وفي نفس الوقت قد بدأ المركز بتنفيذ مشروع نرسان شباب بلا عنف والممول من قبل المؤسسة الألمانية للتنمية(DED)، والهادف إلى تعزيز مبادئ اللاعنف والى تنمية قدرات ومهارات الشباب في مجال حل النزاعات بالوسائل السلمية من خلال تدريب الشباب في برنامج تدريبي مكثف، ومن خلال تنفيذ العديد من الأنشطة والبرامج واللقاءات التثقيفية في المنطقة، ومن المتوقع أن يشارك في تنفيذ هذه المشاريع العديد من الكوادر الشبابية من خريجي الجامعات ومن النشطاء في العمل التطوعي.

وقال رئيس الهيئة الإدارية لمركز نرسان رشاد سمير ابوحميد:" إن هذه المشاريع تأتي خدمة للشباب في محافظة الخليل، وتأتي تلبية لاحتياجات المنطقة من مثل هذه المشاريع، وتحقيقا لأهداف المركز في خدمة أبناء هذه المنطقة والتي سوف تساعد في تشغيل العديد من الشباب خريجي الجامعات والمتعطلين عن العمل".