السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدة دورا يستعرض المشاريع التي تقوم البلدية على تنفيذها

نشر بتاريخ: 04/07/2009 ( آخر تحديث: 04/07/2009 الساعة: 14:36 )
الخليل- معا- زار الدكتور خالد القواسمي وزير الحكم المحلي مدينة دورا يرافقه الوكيل المساعد ياسر جرادات، ووليد حلايقة مدير عام مجالس الخدمات المشتركة، وعدنان جفال المستشار القانوني بالوزارة، وعمرو العملة مدير عام مديرية الحكم المحلي الخليل، والمهندس عبد المغني نوفل مدير عام صندوق تطوير وإقراض البلديات ولفيف من طاقم الوزارة، وكان في استقبالهم رئيس وأعضاء وموظفو بلدية دورا.

وفي بداية اللقاء رحب رئيس بلدية دورا مصطفى الرجوب بالوزير شاكراً له زيارته لمدينة دورا، ثم استعرض رئيس البلدية المشاريع الحالية التي تقوم البلدية على تنفيذها والمشاريع التي هي بحاجة لاستكمال، وأهمها مشروع الإستاد الرياضي، ومشروع الصرف الصحي، وتوفير كميات كافية للمدينة من المياه بالإضافة إلى تأهيل وتوسعة شبكة المياه، وبناء مستشفى في المدينة.

ثم تحدث نائب محافظ الخليل وعضو المجلس البلدي الدكتور سمير أبو زنيد والذي رحب بالوزير، وأشار إلى خصوصية وأهمية محافظة الخليل وبأنها تشكل ثلث أراضي الضفة الغربية.

وأشار أبو زنيد إلى ضرورة إعطاء محافظة الخليل أولوية ذلك أنها تعاني من نقص في كثير من مشاريع البنى التحتية، مشيدا بجهود لجنة إعمار الخليل التي يرأسها الوزير والتي لاقت إنجازاتها تقديراً من جميع زوار المحافظة.

بدوره أكد القواسمي أن وزارته تدعم الهيئات المحلية من خلال توفير المزيد من المشاريع والدعم لتعزيز صمود المواطن في أرضه للنهوض بعملها، مشيراً أنه يوجد في المنطقة طاقات وإمكانيات كبيرة لا بد من تفعيلها حتى يتسنى النمو وتطوير الهيئات المحلية، وأضاف بان الوزارة ستعمل على بذل كافة الجهود لتطوير الهيئات المحلية من خلال عدة برامج تطويرية منها الدمج وكذلك من خلال صندوق الإقراض حتى تصبح الهيئات المحلية مستقلة وقادرة على تغطية نفقات الخدمات التي تقدمها.

ووعد القواسمي بدراسة المشاريع التي اقترحتها بلدية دورا والعمل على تذليل العقبات التي تواجهها ضمن إمكانيات الوزارة المتاحة، ثم توجه إلى مجلس الخدمات المشترك ريف دورا، وقام بزيارة لعدد من القرى المتضررة من جدار الضم والتوسع .

وفي نهاية زيارته عقد الوزير اجتماعا في قاعة مركز شهداء دورا الثقافي التقى خلاله رئيس وأعضاء مجلس بلدي دورا، بالإضافة إلى عدد من رؤساء المجالس القروية ومدراء الدوائر وشخصيات اعتبارية من مدينة دورا.