الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سلة فلسطين تسحق بينغلاديش وتعوض خسارة تايلاند والامارات

نشر بتاريخ: 04/07/2009 ( آخر تحديث: 04/07/2009 الساعة: 16:58 )
**دورة الالعاب الشبابية الاولى في سنغافورة
**" الاولمبية " توقع عقد رعاية مع التسويق الاولمبى الدولى بقيمة "72 " الف دولار لمدة اربع سنوات
**نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا لدورة سنغافورة يجتمع بالرجوب والبعثة الفلسطينية ويعرض مساعدته للرياضة الفلسطينية والاولمبية تؤكد التواصل لتحقيق الاهداف الطموحة
**سلة فلسطين تسحق بينغلاديش وتعوض خسارة تايلاند والامارات وطاولات فلسطين تتقدم ودياً على كمبوديا بانتظار المنافسة ... اليوم

رسالة سنغافورة - معا - محمد العمصي - خمسة ايام ويسدل الستار على دورة الالعاب الشبابية الاولى في سنغافورة ، ولا زالت البعثة الفلسطينية بقيادة اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية تواصل استثمار هذا التجمع الضخم والكبير في تحقيق المزيد من المكاسب الرياضية في مجالها الاداري والفنى ، فقد وقعت اللجنة الاولمبية اتفاق مع المسئولة عن برامج التسويق في التضامن الاولمبى الدولى ، بحيث سيدفع التضامن مبلغ وقدره 72 الف دولار على مدار اربع سنوات وتنفيذ برامج التسويق لستة شركات تتعامل مع اللجنة الاولمبية الدولية مقابل هذه الاتفاقية ، كذلك اجتمعت اللجنة الاولمبية مع نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا للدورة في سنغافورة اون جن تيك الذي تكفل بدعم الرياضة في فلسطين بقدر ما يستطيع .
فنياً اكتسحت سلة فلسطين بنغلاديس صباح امس بنتيجة (33/4) فيما تستعد السباحة وكرة الطاولة لبدء منافسات لاعبيها اليوم بعد ان اختتم العاب القوي والسلة منافساتهم في الدورة .

اتفاق رعاية مع التضامن الاولمبى

وقع فتحي جودة الامين العام للجنة الاولمبية الفلسطينية اول من امس مع مسئولة برامج التسويق في التضامن الاولمبى الدولى التابع للجنة الاولمبية الفلسطينية عقد رعاية يقدم خلالها التضامن الاولمبى الدولى مبلغ 72 الف دولار على مدار الاربع سنوات القادمة ، بحيث سيكون ذلك مقابل تنفيذ برامج التسويق لستة شركات من خلال وضع شعارات الشركات وما ينص عله الاتفاقية .
واعرب جودة عن سعادته بهذا التوقيع ، مؤكداً ان الاجتماع كان بناءً وشفافاً حيث أكدت اللجنة الاولمبية الفلسطينية للتضامن الاولمبى في اجتماعه الثاني ان فلسطين ستستغل جميع برامج التضامن الاولمبى للاربع سنوات المقبلة بما يفى باحتياجاتها الضرورية سواء على صعيد البنية التحتية او التدريب او التاهيل او المشاركات الخارجية .
وأضاف جودة : لمسنا لاول مرة تعاوناً منقطع النظير مع التضامن الاولمبى الدولى الذراع المنفذ للجنة الاولمبية الفلسطينية ، ونحن نعمل على ملف هام سيؤتى ثماره خلال الاشهر القادمة ، بعد ان يتم الشروع فى تنفيذ هذه البرامج التي وصلت الان للعرض والمنافشة بانتظار الموافقة .

اللجنة المنظمة تجتمع بالاولمبية

عقد اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية واعضاء المكتب التنفيذي والوفد المرافق للبعثة اجتماعاً هاماً مع اون جن تيك نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا لدورة الالعاب الشبابية هنا فى سنغافورة .
وشكر اللواء جبريل الرجوب في بداية الاجتماع نائب رئيس اللجنة المنظمة واشاد بالتنظيم الرائع ، وان فلسطين تفخر بالمشاركة في هذه الدورة خصوصاً وان الشيخ احمد الفهد هو من شجعنا للقدوم الى هذه الالعاب .
وقال الرجوب : نسعى لتطوير مستوانا من اجل المشاركة في اولمبياد لندن 2012 ، ونحن لا نسعى للحصول علي ميداليات فى الوقت الحالى بسبب المعوقات الكبيرة ومنها الاحتلال والاغلاق وعدم وجود البنية التحتية الكبيرة فى فلسطين .
وأضاف : المعاناة للوصول الى هنا كانت كبيرة ووجودنا هنا بينكم في سنغافورة له دلالات كثيرة وكبيرة على الصعيد الرياضى والانساني والسياسي ، ونحن نشكركم على حسن الاستقبال وتلبية احتياجات البعثة الفلسطينية .
من جهته شكر اسعد المجدلاوي رئيس البعثة اللجنة المنظمة واثني على دور سنغافورة في نجاح الدورة خصوصاً حالة التطوع للمتطوعين التي شاهدها الجميع والذين يعملون بشكل لافت ومبدع ، مقدماً شرحاً وافياً عن معاناة البعثة للوصول الى سنغافورة .
من جهته قال اون جن تيك نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا للدورة فاعتبر ان سعادته كانت كبيرة بمشاركة فلسطين وان وجود اسم فلسطين وصاراهم على التواجد شرف كبير ، قائلاً ان التخطيط لهذه الالعاب بدأ من خلال تجربتنا الاولى عام 1993 وصولاً الى دورة الالعاب الشبابية الاولى اليوم ، وكل ذلك ياتى في اطار التحضير الى تنظيم دورة الالعاب الاولمبية للشباب العام المقبل .
وعن المتطوعين فقا نائب الرئيس ان اغلبهم من المدرسين والمتقاعدين والموضفين ونحن نعتبر تواجدهم بهذا الحجم والكثافة اضافة جديدة تؤكد ان سنغافورة قادرة على تنظيم الافضل في المستقبل القريب .
وقدم اون تيك جاهزيته لدعم الرياضة الفلسطينية بقدر المستطاع مؤكداً انه ان وجدت اى طريقة للمساعدة فانا جاهز لتقديم ذلك وارجوكم ان تتوصالوا معنا لتقديم العون .
وفي نهاية اللقاء شكر اللواء جبريل الرجوب نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا على هذا الاجتماع وأثنى على نجاح الدورة وان الامين العام للجنة الاولمبية ودائرة العلاقات الدولية ستكون على تواصل معكم ولن نتاخر في الطلب منكم المساعدة ان احتجنا ذلك ، وارجو ان تنقل شكرنا للشعب والحكومة والرئيس السنغافوري ونحن نقدر هذه التجربة ونطمح لمزيد من التعاون .
وقدم الرجوب درع تقديري لنائب رئيس اللجنة الاولمبية وزينه بالكوفية الفلسطينية .

السلة الفلسطينية تسحق بنغلاديش

في ختام لقاءات السلة الفلسطينية في دورة الالعاب الشبابية اكتسح المنتخب الفلسطيني للشباب صباح امس منتخب بنغلاديش للناشئين بنتيجة (33/4 ) ليعوض بضلك خسارة فلسطين في المباراة الاولى امام تايلاند (30/23) وامام الامارات (33/19) .
وقدم الوطنى للشباب اداءً متميزاً بالرغم من اصابة اللاعب جودة صليبى وخروجه ولعب الفريق دون بنقص عددي ، حيث انهى الوطنى الربع الاول لصالحه (15/2) والربع الثاني بنفس النتيجة ، فيما انهي الربع الثالث بنتيجة (3/ صفر ) .
وفور انتهاء المباراة علت اصوات الفرح ارجاء الصالة المغطاة في سنغافورة ، حيث قامت البعثة الفلسطينية بالتواجد ورفع العلم الفلسطيني بكافة احجامه المتعددة ، فيما تعاطف عدد كبير من المنتخب الفلسطيني وصفق له طويلاً .
وبفوز اليوم تكون السلة الفلسطينية قد انهت مشاركتها في البطولة بالخروج من الدور الاول عن المجموعة الى جانب بنغلاديش التي فازت عليها ، فيما تاهل منتخبات تايلاند والامارات الى الدور الثاني من البطولة .

تحسن في ارقام العدائين

العاب القوي كانت اولى الالعاب التي انهت مشاركتها في الدوري ، حيث انها بدات مبكراً وشارك فيه لاعبين من لاعبى منتخب الشباب هما عبد الله ابو نصير في سباق 800 م ونور الدين حمودة في سباق 1500 م .
وقال المدرب ماجد ابو مراحيل ان مشاركة اللاعبين قد حققت الهدف خصوصاً وان مشاركتهم تعتبر الاولى لهم ولم يسبق لهم وان رأوا التراك الذي تقام عليه المسابقات ووصلوا ولعبوا بعد نصف يوم من وصولهم الى سنغافورة .
وكان نور الدين حمودة قد لعب في سباق 1500 م وحسن زمنه الشخصي الذي كان 55 : 4 الى زمن 49 : 4 ، فيما خفض عبد الله ابو نصير من زمنه بفارق ثمانية ثواني ليكون رقمه الان دقيقتين واحد عشر ثانية وحل بالمركز الخامس .
وطالب ابو مراحيل بالاهتمام بهذا الجيل واكسابهم الخبرة والتعرف على قدراتهم وتنمية مواهبهم وصقلهم فى معسكرات داخلية وخارجية لانهم يشكلون عماد المنتخبات الوطنية القادمة .

طاولات فلسطين تهزم كمبوديا .. ودياً

من جهة اخري انهى مدرب كرة الطاولة انور ابو دلال مساء امس اخر تدريبات لاعبى كرة الطاولة حسام دوفش ومحمد بسيسو بعد ان اطمئن عليهم وقارن مستواهم بعد المباريات الودية التي خاضها اللاعبين اول من أمس ، حيث قاز اللاعب حسام دوفش ودياً على لاعب كمبوديا (3/1) و(3/2) وخسر امام لاعب باكستان (2/3) ، بينما فاز اللاعب محمد بسيسو على احد لاعبى كمبوديا (3/1) وخسر من لاعب اخر ( 3/2) .
ويخوض اللاعبين دوفش وبسيسو صباح اليوم تصفيات البطولة الفردية ، فى حسن ابدى ابو دلال اعجابة باداء اللاعبين خصوصاً حسام دوفش الذي يملك مشروع البطل في المستقبل القريب .

لقاءات متواصلة

تواصلت امس سلسة اللقاءات وبرامج المقابلات مع وفد اللجنة الاولمبية الفلسطينية حيث التقى الرجوب وفتحي جودة عضو من اللجنة الاولمبية الامريكية وتم بحث سبل مساعدة الرياضة الفلسطينية واستضافة تدريبات واستعدادات بعض الفرق والمنتخبات والدارسين الرياضيين ، الامر الذي وعد به عضو اللجنة الاولمبية الامريكية بتقديمه والمشاعدة فيه بشكل متواصل ، فيما التقت اللجنة الاولمبية برئيس الاتحاد الاسيوي للسباحة الذي طلب دعم فلسطين لترشحه للرئاسة المقبلة للاتحاد الاسيوي للسباحة ، حيث قدم امكانياته لمساعدة الاتحاد الفلسطيني للسباحة .