الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس تعلن انطلاق مخيماتها الصيفية شرق مدينة غزة

نشر بتاريخ: 04/07/2009 ( آخر تحديث: 04/07/2009 الساعة: 16:02 )
غزة - معا -أعلنت اللجنة المركزية للمخيمات الصيفية التابعة لحركة حماس خلال مؤتمر صحفي ضم كلاً من د.خليل الحية و د.أسامة المزيني و أ. فوزي برهوم و عدد من قادة شرق غزة عن انطلاق مخيماتها الصيفية
وأعلن محمد الدلو رئيس اللجنة المركزية للمخيمات الصيفية انطلاق المخيمات الصيفية بعنوان "انتصار غزة للقدس عزة"مبينا إن هذه التسمية جاءت ترسيخاً للانتصار الذي حصل في قطاع غزة و الذي "يقودنا إلى الانتصار الكبير الذي سنسترد به القدس بإذن الله".
وقال إن اللجنة المركزية تهدف إلى بناء المشاركين على حبهم للقرآن و حبهم لوطنهم و دينهم متمنياً للأشبال المشاركين على قضاء وقت ممتع وجميل خلال وقت المخيم.

و أشاد خليل الحية القيادي في حماس بالمخيمات التي تقيمها حركة حماس متمنياً أن يقضي الطلاب في المخيم وقت ممتع و جميل واللعب و اللهووالجد والنشاط حتى الوصول إلى النصر الذي نسترد به كل أراضينا المباركة .
وفي رده على سؤال حول الحوار الوطني قال الحية:"في الجولة الأخيرة تم جسر العديد من القضايا بيننا وبين حركة فتح و لكننا فوجئنا بموقف فصائل منظمة التحرير التي أعلنت بأنها لن تلتزم بأي قرار ثنائي بين الحركتين و أنها ترفض نظام الدوائر في الانتخابات" .
وتابع:"للأسف الشديد إن التراجع الأخير في بعض مواقف حركة فتح هو الذي أوصلنا لعدم الاتفاق بهذه الجولة , داعيا أن تكون الجولة القادمة في الخامس والعشرين من الشهر الجاري موعدًا نهائيًا للمصالحة الوطنية".
وفي رده علي سؤال حول قضية شاليط أجاب د. أسامة المزيني إن حركة حماس لها مطالب ثابتة ولا يمكن أن تتنازل عنها والتي تشمل إطلاق سراح الأسري أصحاب المحكوميات العالية،مؤكدا أن أي تأخير في قضية شاليط يأتي نتيجة التعنت الاسرائيلي بهذه القضية.

وفي نهاية المؤتمر انطلقت مجموعات الأشبال للقيام بجدولها في المخيم الصيفي الذي إنطلق صباح اليوم والذي يشمل المحاضرات التربوية والمسيرات الكشفية والمهارات الشخصية وغيرها من الأنشطة الهادفة.