الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

طينة : قلنديا لم تنسحب من بطولة التضامن

نشر بتاريخ: 04/07/2009 ( آخر تحديث: 04/07/2009 الساعة: 18:32 )
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري - انطلق مباريات دور الثمانية في بطولة التضامن السلوية الثالثة التي ينظمها نادي أرثوذكسي بيت جالا بالتعاون مع إدارة مكافحة المخدرات في شرطة بيت لحم تحت شعار " فلسطين بلا مخدرات " ، حيث اقيم لقاء وحيد فاز فيه أرثوذكسي رام الله على سميه من بيت لحم بواقع 96/86. في حين قيل ان فريق مركز شباب قلنديا انسحب قبل موعد لقائه أمام دلا سال القدس ، وستجتمع اللجنة الفنية بشان إصدار قرارات تتعلق بعملية الانسحاب .

الربع الاول : جاءت المباراة بندية واضحة وحملت في طياتها الكثير من الأحداث الحاسمة ، فاتسمت بالتنافسية والحذر الشديد من كلا الفريقين واعتمدا في الربع الأول على الحد من خطورة كل فريق من خلال تحصين المنطقة الخلفية فلعبا بطريقة متقاربة واستطاع كل فريق ان يسجل الثلاثية رام الله عن طريق احمد ذيب والأجنبي جيستن .أما بيت لحم فبرز فيه الأجنبي جيرد ورائد بركات وانتهى لصالح أرثوذكسي رام الله بنتيجة 19/17.

الربع الثاني : لم يتغير الحال وبقي المستوى متقارب وامتاز الفريقان بالتصويب الدقيق من خارج وداخل القوس لا سيما عن طريق الصاعد مته عبدالله واحمد ذيب وغازي نجوم وغسان عليان من رام الله أما بيت لحم فأجاد عملية الاختراقات واللعب من تحت السلة بواسطة باسم فريج ورائد بركات وابراهيم البنك وانتهى لصالح أرثوذكسي رام الله 25/24.

الربع الثالث :بلغت ذروة الإثارة وأصبح تسجيل النقاط سجالا بين الفريقين وشهد احراز الثلاثيات من رام الله عن طريق احمد ذيب والأجنبي جيستن أما بيت لحم جريد وجوش في صفوف بيت لحم كانا في الموعد وتناوب على تسجيل الثلاثيات الى جانب تالق لاعب التعزيز لويس سوداح الذي تفنن في تسجيل النقاط من تحت السلة وكذلك البندك ورائد بركات وانتهى لأرثوذكسي رام الله بفارق نقطتين 24/22 .

الربع الرابع : حاول أرثوذكسي بيت لحم تقليص الفارق البسيط والتفوق إلا أن الخبرة لعبت إلى جانب رام الله بحنكة احمد ذيب والأجنبي جيستن وديرك .اما بيت لحم فكان ندا واضحا بفضل تحركات جيرد وجوش وباسم فريج من خلال الثلاثيات البندك وخضر جقمان من تحت السلة وانتهى بفارق خمس نقاط بواقع 28/23.
حكم المباراة :عنان ضراغمة ، جوني حزبون ، وإبراهيم نواوره .
تسجيل حسن الخطيب.ميقاتي جوزيف حزبون و24 ثانية سمير بنورة .

طينة : مركز قلنديا لم ينسحب من البطولة :
وقد عقب عزيز طينة المشرف الرياضي لمركز قلنديا على ما أشيع انه انسحاب قائلا : ان فريق مركز شباب قلنديا لم ينسحب من البطولة كما أشيع وإنما طالبت إدارة مركز قلنديا بإقامة مباراة فريق المركز مع شقيقة فريق دلاسال في موعدها المقرر سابقا وهو اليوم السبت الساعة السادسة مساءً ولكننا فوجئنا من لجنة تنظيم البطولة بتغير موعد إقامة المباراة حيث أصبحت يوم الجمعة الساعة السادسة مساءً وقد بلغنا بالموعد الجديد مساء يوم الخميس الساعة الثامنة مساءً وهذا لم يتناسب مع ظروفنا ووقت الفريق والمدرب والإدارة ولم تستجب إدارة بيت جالا باعتبارها الجهة المنظمة لمطلبنا بجعل المباراة في موعدها وفسر ذلك من قبلهم بأنه انسحاب من البطولة .