الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نتائج مباريات اليوم في بطولة كأس الاتحاد في كرة القدم

نشر بتاريخ: 04/07/2009 ( آخر تحديث: 05/07/2009 الساعة: 11:18 )
بيت لحم - معا - تتواصل مباريات دور ال 16 في بطولة كأس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم حيث جرت اليوم ثلاث مباريات جمعت الاولى شباب نابلس والامعري على ملعب طولكرم فيما جمعت الثانية البيرة وهلال القدس على ملعب فيصل وعند الساعة السادسة بدأت مباراة الخضر التي جمعت ابو ديس وشباب اريحا وفيما يلي وصف لمباريات اليوم على أمل ان نوافيكم بتقرير مفصل عنها فيما بعد :

الامعري + شباب نابلس ** منتصر العناني ** انتهت 2/ صفر
الشوط الاول :
خلا الشوط الأول من أي خطورة شكلت خلاله من قبل الفريقين وخاصةً الامعري الذي كان متوجساً من شباب نابلس في النصف ساعة الأولى من الشوط ولم يقدموا الا صورة التعادل السلبي رغم التقدم المتواصل للفريقين وللأمعري الذي أهدر فرصاً مثمرة نتيجة الأرتباك الحاصل والأسباب غير واضحة لماذا الأمعري وقف متشنجاً في الشوط الأول ولم يسجل على نابلس التي هبطت الى مصاف الدرجة الأولى وقد حاول عايد جمهور ومعالي كوارع وسليمان العبيد المشاكس أن يصل الى الشباك ولكن دون تهديف وخارج الصندوق وقد رد بالمثل بالكرات المقطوعة لاعبو شباب نابلس عندما كانوا يتقدموا الى الأمام ولكن الدفاع الأمعراوي كان يصدهم من حيث اتو وأستمر الحال على ما هو حتى انتهى الشوط الأول سلبياً والأمعري ( أيدوا على قلبوا ) وبقي الخوف يرافقه من تحركات شباب نابلس .

الشوط الثاني :
بدأ التحرك وتنفيذ خطة المدرب لؤي حسني في المواجهة السريعة أمام العمق النابلسي ولكن في البداية لم تسفر أي هجمات عن نتائج رغم خطورة ما شكله سليمان العبيد وعايد جمهور وأحمد عبد الله وأحسان صادق لكن مع لحظات الشوط الأولى من الشوط الثاني أنتفض لاعب الأمعري أحمد عبد الله ومن دربكة دفاعيه نابلسية سدد كرة قوية من خارج المنطقة الساخنة لتسكن شباك شباب نابلس في الدقيقة ( 55) وبعد اقل من دقيقتين عاد النجم أحمد عبد الله وتلقى كرة عرضية في المنطقة المحرمة من زميله سليمان العبيد ليرجعها قليلاً للخلف ويسدد من نفس المنطقة التي سجل فيها هدفه الأول ليعلن توقيعه على الهدف الثاني بتسديدة عجز عن صدها حارس مرمى شباب نابلس عماد زهران وهزت شباكه بقوة في الدقيقة ( 57) وفي الدقيقة (75 ) قام المدرب لؤي حسني بأدخال اللاعب الصغير ذو الحجم الصغير لكن بالفعل الكبير في المستطيل الأخضر لتنطلق بقية المباراة وسط سخونة عالية وحراك كروي ذات لغة حملت طابع الحماسة والهجمات وقد هدد لاعبو شباب نابلس شباك مرمى محمد شبير الأمعري عندما سدد لاعبهم في اللحظات الأخيرة من عمر المباراة هشام سليم كرة تزحلق لألتقاطها الحارس شبير لخطورتها لكن القائم ردها خائبة لو ترجمت لكانت هدفاً وحاول الأمعري أن يضيف هدفاً ثالثاً له في الدقيقة 89 في هجمة منظمة تبادلها عايد جمهور والكوارع والكوري الذي نشط اللعب بدخوله في الربع الأخير من الشوط الثاني وليبقى الوضع على حاله حتى أعلن الحكم عيد صافرة النهاية بفوز الأمعري على شباب نابلس بهدفين دون رد .
حكم اللقاء وبجدارة – الحكم الدولي عبد القادر عيد وساعده طارق جبيهي وخالد خطيب ومعاذ ظريفة حكماً رابعاً وياسر الصباح مراقباً للحكام وعلاء حالوب مراقباً للمباراة .
حمل البطاقات الصفراء – أياد ظريفة ومحمد الكخن من شباب نابلس وأدهم القطري والكوري من الأمعري .


ابو ديس + شباب اريحا ** وجدي الجعفري ** 3/2
الفريقان يتواجدان في الملعب ويقومان بعملية الاحماء فيما وصل طاقم الحكام المكون من : محمد جبريل للساحة و حازم الرجبي و خالد الشلودي وحازم امام رابعا .
بدأت المباراة الساعة 6:5 دقائق
الشوط الاول :
بدأ المباراة بداية حذرة من الفريقين وسيطر عليها الكرات الطويلة لاختصار المسافات حتى الدقيقة 12 لم يكن هناك فرص تذكر بإستثناء كرة بلال الحميدي الذي سدد كرة صاروخية في الدقية 11 في اقصى الزاوية الا ان حارس مرمى الشباب الريحاوي ابعدها .
لعب فريق ابو ديس بطريقة 4/4/2 فيما لعب الشباب الريحاوي بطريقة 4/5/1 واعتمد الشباب على الكرات المرتدة بقيادة احمد باسم ، في الدقيقة 13 عبد السلامين لاعب ابو ديس تقدم بكرة وسدد بقوة صدها الحارس .
ضغط فريق ابو ديس من خلال عبد السلامين و رأفت ربيع وموسى ربيع وزادت الخشونة بين اللاعبين مما اضطر الحكم الى اشهار البطاقة الصفراء لكل من علاء فايز من ابو ديس و عمر مكي من اريحا وتصدى رأفت ربيع لكرة ثابتة ابعدها حارس الشباب فيما كانت اخطر الفرص الريحاوية عندما تقدم محمد ابو جبر بكرة راوغ المدافعين ومررها الى زيدان دوابشة لترتد الكرة من العارضة وتابعها فراس ابو لاوي الا انها وجدت طريقها الى الخارج .
في الوقت بدل الضائع واثر تمريرة في العمق ارسلها زيدان دوابشة الى منطقة المرمى ارتقى لها احمد باسم لاعب الشباب وسددها برأسة بعد ان تقدم قليلا محرزا الهدف الاول لصالح شباب اريحا وتابع الرياحنة ضغطهم عندما تصدى فادي السويطي لكرة علت العارضة بقليل لينتهي الشوط اتلاول لصالح الشباب بالنتيجة 1/ صفر .
الشوط الثاني :
زادت المباراة اثارة وحيوية وتغير اداء الفريقين وخاصة ابو ديس وانذر الحكم اللاعب فادي السويطي لاعب اريحا وفي الدقيقة 52 لاعب ابو ديس علاء فايز مرر كرة عرضية الى موسى ربيع تقدم بها وارسلها زاحفة لم يسيطر الحارس عليها واندفع عبد السلامين ليسدد الكرة لتعانق الشباك معلنا عن هدف التعادل لأبو ديس .
تغيير لشباب اريحا خرج احمد بشارات ودخل مكانه احمد خضر وتحول ابو ديس الى الهجوم فيما كانت نزعة شباب اريحا دفاعية وفي الدقيقة 12 ايمن جفال رفع كرة بالمقاس على راس رأفت ربيع الذي فشل في تسديدها بالرغم من خطورتها ، تابع ابو ديس هجماته وفي الدقيقة 20 ضربة ثابتة لأبو ديس من ايمن جفال ارتطمت بالمادفع وعادت الى مرة اخرى ليسددها لكن الحارس الريحاوي محمد سليمان تألق في صدها .وانذر الحكم احمد باسم لاعب اريحا وفي الديقة 28 عمر مكي تصدى لكرة سددها صاروخية من مشارف الجزاء علت العارضة بقليل .كما انذر الحكم اللاعب فراس ابو لاوي لاعب اريحا .
في الدقيقة 32 دخل رأفت ربيع الى منطقة الجزاء ومرر كرة الى معتز زواهرة الذي فشل في متابعتها ةتكرر المشهد في الدقيقة 38 عندما مرر عامر رمان كرة الى رأفت ربيع الذي بدوره عدلها الى ايمن جفال ليمرر هذا الى عبد السلامين لكن الحارس سيطر عليها .
وقد أعطى الحكم 6 دقائق وقت بدل ضائع ،لينتهي وقت المباراة بالتعادل ليلعب الفريقان شوطين اضافيين .

الشوط الاضافي الاول :
في الدقيقة 11 من الشوط الاضافي الاول احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح شباب اريحا تصدى لها نائل الولجي واحرز منها الهدف الثاني لفريقه .
الشوط الاضافي الثاني :
في الدقيقة الاولى واثر ركنية من عامر رمان على رأس ايمن جفال احرز منها جفال الهدف الثاني " هدف التعادل " لفريقه .وتابع فريق ابو ديس ضغطه ليحرز في الدقيقة 9 الهدف الثالث عندما مرر عامر رمان الكرة الى عبد السلامين الذي بدوره لم يتوانى عن تمريرها الى رأفت ربيع فسدد بباطن القدم الى داخل الخشبات الثلاث .
الحكم اشهر ثلاث بطاقات حمراء لثلاثة من لاعبي شباب اريحا هم زيدان دوابشة و اشرف الولجي و أحمد خضر وانتهت المباراة بفوز ابو ديس بالنتيجة 3/2



البيرة + هلال القدس ** فوز الهلال بركلات الترجيح 5/4
تجري المباراة على ملعب فيصل الحسيني ويحكمها طاقم مكون من : رافع ابو مرخية ويساعده رامي شاهين وابراهيم الطويل وهاني الحسنات رابعا
يراقب المباراة : خالد الصياد
الفريقان يلعبان بحذر واللعب محصور في منتصف الملعب ابرز التسديدات تسديدة ايمن ابو حلوة التي جاءت في العارضة وفرص الفريقين قليلة حتى الدقيقة 20 . وقد اطلق الحكم صافرته معلنا نهاية الشوط الاول بالتعادل السلبي .
وصف خالد الصياد الشوط الثاني بأنه يحمل في طياته الاثارة والندية واهدر الفريقان العديد من الفرص التي من ابرزها الفرصة الخيالية التي سنحت لموسى ابو جزر بعد ان مرر له شقيقه ايهاب ابو جزر وفرصة لمحمد حميدو من البيرة واخرى لحسام البرغوثي التقطها ببراعة عبد الله الصيداوي .كان هذا حتى منتصف الشوط الثاني . انتهى وقت المباراة الاصلي بالتعادل وسيلعب الفريقان شوطين اضافيين .

الشوط الاضافي الاول :
انتهى الشوط الاضافي الاول بدون اهداف وبقيت نتيجة المباراة التعادل السلبي .
الشوط الاضافي الثاني :
انتهى الشوط الاضافي الثاني بدون اهداف ليلجأ الفريقان الى ركلات الترجيح لحسم النتيجة .
ركلات الترجيح :
فوز هلال القدس على البيرة بركلات الترجيح 5/4