الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

انطلاق وكالة انباء جديدة من غزة تحت مسمى "صفا"

نشر بتاريخ: 05/07/2009 ( آخر تحديث: 05/07/2009 الساعة: 13:55 )
غزة- معا- انطلقت اليوم وكالة انباء جديدة تحت مسمى "صفا" وشعارها "نضع فلسطين بين يديك" ستغطي كما قال القائمون عليها كافة ارجاء فلسطين بما في ذلك الاراضي المحتلة واراضي السلطة الفلسطينية.

وقال رئيس تحريريها ياسر ابو هين في مقال له اليوم أنه على مدار أكثر من شهرين، اتفقت مجموعة من الإعلاميين الفلسطينيين على إنشاء خدمة معلومات صحافية مستقلة وبأهداف وطنية وحدوية تنطلق باسم وكالة الصحافة الفلسطينية (صـفا)، وتبث الهم والإنجاز الفلسطيني في كافة بقاع معاناته وصنعه أيضا.

وحسب ما جاء بالمقال فإن الوكالة تتخذ من مدينة غزة مقرا رئيسا لها، ويتوزع مراسلوها في كافة المحافظات الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس واراضي 48، بالإضافة إلى حضور في مخيمات الشتات الفلسطيني.

وتنطلق وكالة الصحافة الفلسطينية موجهة إلى الجمهور الفلسطيني أولا، بجملة أهداف وطنية وإعلامية وإنسانية وثقافية في مستويات مختلفة.

وتهدف الوكالة بالدرجة الأولى إلى "سد الثغرة التي ساهم الإعلام الفلسطيني في إحداثها خلال فترة عامين مضت على الانقسام الفلسطيني المرير، والنهوض بحالة وحدودية فلسطينية يكون للإعلام فيها دور السبق الفاعل والمؤثر إيجابا لا سلبا، وجامعا لا مفرقا، على أن يوفر أفقا ومساحة حرة لكل طرف يعبر عن موقفه ليس في مواجهة الآخر، وإنما ليكمله ويجمله ويرقى بمشهد فلسطيني بلون القلوب البيضاء، لا بظل الغيوم السوداء".