الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

زيارة قدامى الأسرى في محافظة طوباس

نشر بتاريخ: 05/07/2009 ( آخر تحديث: 05/07/2009 الساعة: 16:28 )
طوباس- معا- بالتعاون ما بين الحملة الشعبية لإطلاق سراح مروان البرغوثي ونادي الأسير الفلسطيني في محافظة طوباس قام وفد ضم كلا من محافظ طوباس د. سامي مسلم ومدراء الأجهزة الأمنية وقيادات حركة فتح في الإقليم وممثلين اللجنة الشعبية لإطلاق سراح مروان البرغوثي بزيارة تضامنية مع الأسرى القدامى.

وشملت عائلة الأسير مخلص صدقي صوافطه والذي اعتقل بتاريخ 3-3-1991 ومحكوم بالسجن المؤبد بتهمة قتل إسرائيلي في حيفا وكان عمره حين اعتقاله سبعة عشر عاما ويعتبر مخلص من قيادات الحركة الأسيرة

محافظ طوباس في كلمته ذكر اهتمام الرئيس أبو مازن والقيادة الفلسطينية بقضية الأسرى والمعتقلين والأسرى هم عنوان صمودنا وهم الذين قدموا زهرات شبابهم من اجل حرية شعبهم وذكر انه لن يكون هناك اتفاق نهائي بدون قضية الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال.

محمود صوافطة مدير نادي الأسير في محافظة طوباس حيا صمود الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال وأشار إلى تفعيل قضية الأسرى والمعتقلين في كافة المستويات والى أوسع مشاركة جماهيرية وشعبية في حملات التضامن مع الأسرى وحتما سيكون هؤلاء الأسرى بيننا وبجهدنا المستمر ووحدتنا الوطنية نستطيع تقصير عمر الاحتلال وإنهاء معاناة كافة الأسرى والمعتقلين.

وقد قام الوفد أيضا بزيارة عائلة الأسير جمال خالد أبو محسن المحكوم مؤبد والمعتقل منذ تاريخ 3-10-1991 وكان عمره تسعة عشر حين اعتقاله ويعتبر جمال من قيادات الحركة الأسيرة. وقام الوفد بتسليم صورة تذكارية لأهالي الأسرى في ختام الزيارة.

وقد رحب أهالي الأسرى بهذه الزيارة لما لها من اثر معنوي ووقفة معنوية إلى جانبهم وشكروا الوفد الزائر على هذه أللفتة الجيدة وقدموا شكرهم إلى
سيادة الرئيس محمود عباس ( أبو مازن ) على اهتمامه الدائم بقضية الأسرى والمعتقلين والعمل الدءوب الذي يقوم به من اجل الإفراج عن الأسرى وإنهاء معاناتهم.