الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

زيارة تضامنية لعائلتي عمداء اسرى طوباس

نشر بتاريخ: 06/07/2009 ( آخر تحديث: 06/07/2009 الساعة: 14:09 )
طوباس- معا- في زيارة دعم وتضامن مع الاسرى قام وفد ممثل عن الحملة الشعبية لإطلاق سراح القائد المناضل مروان البرغوثي وكافة الاسرى في سجون الاحتلال، وبالتعاون مع ومشاركة نادي الاسير الفلسطيني واقليم حركة فتح ومدراء الاجهزة الامنية في المحافظة بزيارة عائلتي الاسيرين مخلص صدقي صوافطة والذي اعتقل بتاريخ 3-3-1991 ومحكوم بالسجن المؤبد بتهمة قتل إسرائيلي في حيفا وكان عمره حين اعتقاله سبعة عشر عاما، جمال ابو محسن المحكوم مؤبد والمعتقل منذ تاريخ 3-10-1991 وكان عمره تسعة عشر حين اعتقاله ويعتبر. والاسيرين ابو محسن وصوافطة هما عميدي اسرى محافظة طوباس.

وذكر محافظ طوباس في كلمته اهتمام الرئيس أبو مازن والقيادة الفلسطينية بقضية الأسرى والمعتقلين، وقال بأن الأسرى هم "عنوان صمودنا وهم الذين قدموا شبابهم من اجل حرية شعبهم وذكر انه لن يكون هناك اتفاق نهائي بدون قضية الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال".

وحيا محمود صوافطة مدير نادي الأسير في محافظة طوباس صمود الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال وأشار إلى تفعيل قضية الأسرى والمعتقلين في كافة المستويات والى أوسع مشاركة جماهيرية وشعبية في حملات التضامن معهم.

وقد رحب أهالي الأسرى بهذه الزيارة لما لها من اثر معنوي ووقفة معنوية إلى جانبهم وشكروا الوفد الزائر على هذه اللفتة الجيدة وقدموا شكرهم إلى الرئيس محمود عباس على اهتمامه الدائم بقضية الأسرى والمعتقلين والعمل الدؤوب الذي يقوم به من اجل الإفراج عنهم وإنهاء معاناتهم.

الحملة الشعبية التي تنظم سلسلة من زيارات الدعم والتضامن مع قدامى اسرى محافظات الوطن، وجهت تحية الى كل الاسيرين صوافطة وابو محسن على تضحياتهم وصمودهم، معتبرة ان من مسؤولية القيادة الفلسطينية والحكومة والفصائل العمل الدائم لنقل قضية الاسرى الى الرأي العام العالمي والمؤسسات الدولية لوقف سياسة القتل البطىء التي تمارس ضد الاسرى والاسيرات، مشددة على ضرورة تنسيق جهود التضامن والدعم للاسرى وذويهم.