الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاولمبية تحضر اجتماع الكونغرس الاسيوي وتلتقي رئيس التضامن الاولمبى

نشر بتاريخ: 06/07/2009 ( آخر تحديث: 06/07/2009 الساعة: 18:52 )
رسالة سنغافورة - معا - محمد العمصي - اجتمع الكونغرس الاسيوي اول من امس وذلك فى مقر اقامة الوفود الاسيوية وذلك على هامش دورة الالعاب الشبابية الاولى التي اشرفت على اسدال الستار على فعالياتها ، حيث حضر اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية الاجتماع والى جانبه وفد متكامل ضم كل من فتحى جودة الامين العام ود.اسعد المجدلاوي رئيس البعثة وسبأ جرار رئيس الدائرة المالية والاعلامية والادارية وغادة زيدان للعلاقات العامه .

وبدأ اجتماع الكونغرس بكلمة من سعادة الشيخ احمد الفهد الصباح رئيس المجلس الاولمبى الاسيوي رئيس المؤتمر رحب بها بالحضور وأثنى على الاعداد والتحضير والافتتاح الذي قاد بنجاح الدورة الى بر الامان ، خصوصاً وان سنغافورة قدمت انموذجاً حياً على النجاح المتكامل .

وتولى عملية ادارة الجلسة النائب الاول للمجلس وتم تلاوة التقريرين المالى والاداري ، فيما تم عرض العديد من الافلام الخاصة بدورة الشباب فى سنغافورة فيما قدم المجلس الاولمبى الاسيوي شرحاً وافياً عن اجندة بطولاته الاسيوية القادمة .

وعقد وفد اللجنة الاولمبية الفلسطينية برئاسة الرجوب العديد من اللقاءات الهامة ، حيث التقى الوفد برئيس التضامن الاولمبى الدولى بيير ميرو ، حيث قدم رئيس اللجنة الاولمبية شرحاً وافياً عن وضع الرياضة الفلسطينية ، وطالب التضامن الاولمبى بالاهتمام بطموحات وبرامج اللجنة الاولمبية الفلسطينية ومساعدتها فى تطوير الكوادر الاولمبية سواء على الصعيد التدريبي والاداري والفني فى فلسطين .

كما واستعرض الرئيس رؤية وطموح وتطلعات اللجنة الاولمبية الفلسطينية يل للمشاركة في اولمبياد لندن 2012 والاعداد الجيد للمشاركة ، مؤكداً ان الاولمبية ستعمل على تأهيل هذه الكوادر بشكل يليق بهذه التطلعات ، مطالباً التضامن بتبنى ذلك والمساعدة في هذا الاطار .

بدوره قال رئيس التضامن الاولمبى الدولى انه متفهم لطبيعة الرياضة الفلسطينية وان التضامن الاولمبى الدولى مستعد لتقديم المساعدة في ذلك الاطار والمساهمة في تنفيذ برامج التضامن ضمن خطته السنوية للاربع سنوات المقبلة .

كما والتقى وفد اللجنة الاولمبية الفلسطينينية على هامش حفل العشاء الخاص الذى اقامه رئيس اللجنة المنظمة العليا لدورة الالعاب الشبابية فى سنغافورة ووزير الشباب والرياضة وذلك بحضور الشيخ احمد الفهد رئيس المجلس الاولمبى الاسيوي مع العديد من رؤساء اللجان الاولمبية من ابرزهم رئيس اللجنة الاولمبية البرازيلية حيث اتفق معه على اقامة اللقاء المرتقب البرازيلي الذي سيقام على الاراضي الفلسطينية وبحث في كافة الترتيبات المتعلقة باللقاء ونجاحه .

فوز وحيد لطاولات فلسطين

اختتمت طاولات فلسطين المشاركة في دورة الالعاب الشبابية مشاركتها في البطولة بفوز وحيد حققه اللاعب حسام دوفش في دور ال64 على اللاعب المالديفى (3/0) وبواقع (11/6) ، (11/6)، (11/5) ليخسر امام اللاعب الكوري الجنوبى فى دور الـ 32 بثلاثة اشواط دون شيئ وبواقع (11/6) (11/4) (11/5) .
اما اللاعب محمد بسيسو فقد خرج من اول لقاء له امام لاعب لاوس وبثلاثة اشواط مقابل شوط واحد ، لتغادر طاولات فلسطين مبكراً البطولة .

السباح صالح يستبعد من سباق 50 م حرة

اما فى منافسات السباحة فقد استبعد حكم السباحة الذى اشرف على سباق الـ 50 م حرة بسبب خطأ فنى قام به اللاعب بالقفز الى حوض السباحة قبل ان يطلق الحكم صافرة الانطلاق بعد مرحلة الاستعداد ، وقرر حينها الحكم استبعاد اللاعب جهاد صالح من المنافسة وهو الامر الذي القى بظلاله على نفسية اللاعب ومدربه القدير .