السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محاضرة سياسية لضباط من الاجهزة الامنية في جنين

نشر بتاريخ: 06/07/2009 ( آخر تحديث: 06/07/2009 الساعة: 16:11 )
جنين- معا- القى العميد انور خلف مساعد المفوض السياسي العام اليوم محاضر سياسية بمشاركة اربعين ضابطا من مختلف الاجهزة الامنية في محافظة جنين حول الوضع السياسي الراهن والمؤتمر العام السادس لحركة فتح.

واكد العميد خلف ان ممارسات اسرائيل تتناقض مع توجهات السلام والنوايا الصادقة لتحقيق مصالحة تاريخية، وتهدف الى نسف كل الجهود السلمية عبرتكريس الاستيطان وايجاد واقع جديد يحول دون اقامة دولة فلسطينية مستقلة.

وقال ان اسرائيل اليوم تسير نحو التطرف ليس تجاه الفلسطينيين وحدهم وانما تجاه كل محبي السلام في العالم حتى المقربين منها في الولايات المتحدة التي ترفض التعاطي مع الموقف الامريكي من الاستيطان وحل الدولتين.

وحول المؤتمر العام السادس لحركة فتح اكد العميد خلف ان امام المؤتمر تحديات كثيرة واسئلة كبيرة ويجب ان يتمخض عنه برنامج سياسي يأخذ بالحسبان كل الخيارات المطروحة لتحقيق الدولة المستقلة.

وقال ان المؤتمر سيؤسس لمرحلة جديدة لفتح تنطلق فيها الحركة لمواصلة اهدافها بعدما اثبتت ان برنامجها هو الاكثر واقعية وقدرة على التطبيق والاكثر قبولا اقليميا ودوليا وينزع من الاحتلال كل الذرائع، وهو البرنامج الذي تجمع عليه اليوم كافة القوى والاحزاب الوطنية والاسلامية في فلسطين وتستنير به قوى اقليمية ودولية في التعامل مع الصراع.