الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

العامة لاتحاد العمال تطالب بالرقابة على كافة المنشآت انتاجية وصناعية

نشر بتاريخ: 07/07/2009 ( آخر تحديث: 07/07/2009 الساعة: 10:13 )
رام الله- معا- طالبت الأمانة العامة للاتحاد العام لعمال فلسطين وزارة العمل بتشديد الرقابة على كافة المنشآت الانتاجية والصناعية في الوطن من أجل الحفاظ على حماية العمال العاملين في سوق العمل المحلي والعمل على تشديد الرقابة على كافة مستلزمات الترخيص للمنشآـ والمباني .

وقد جاء هذا عقب وفاة العامل هايل شريتح البالغ من العمر (42 عاما) من بلدة المزرعة الغربية في محافظة رام الله قبل أيام اثر وقوعه عن منصة العمل في احدى البنايات الكبيرة في رام الله، حيث قام وفد من الاتحاد العام لعمال فلسطين بالتوجه الى موقع العمل وباشر بفتح باب التحقيق في ملابسات هذا الحادث واتضح بأن العامل لم يكن يتوفر لدية الحد الأدنى من شروط السلامة والصحة في موقع العمل.

وحملت الأمانة العامة في رسالة التعزية التي وجهها الأمين العام حيدر ابراهيم عبر وفـد الاتحاد الذي يتكون من (محمد العرقاوي الأمين المساعد للتنظيم النقابي وعبد الهادي طه الأمين المساعد للثقافة العمالية ومحمد اقنيبي رئيس الاتحاد العام باليونان وممثل فلسطين في الاتحاد العالمي للنقابات)، الذي زار منزل العزاء للعامل هايل شريتح الحكومة وأصحاب المنشآت واتحاد المقاولين الفلسطينيين المسؤولية عن الحوادث التي تتعلق بشروط السلامة والصحة المهنية في مواقع العمل.

هذا وأكدت الأمانة العامة في بيان وصل "معا" نسخة عنه بأنها جادة للعمل مع مختلف الجهات المعنية من أطراف الانتاج الفلسطينيين بعمل جولات ميدانية في كافة مواقع العمل في مختلف المحافظات من أجل توعية العمال في جانب السلامة والصحة المهنية ومختلف شروط العمل اللائق .

كما طالبت الأمانة العامة من المحافظة واللجنة الوطنية للسلامة والصحة المهنية بالوقوف على مسؤولياتها والعمل على توسيع نطاق عملها وشمولية المؤسسات ذات العلاقة لتشاركها في عمليات التفتيش الدورية.