الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس تستنكر الإساءة للنبي محمد وتصفها بـ 'الممارسات العنصرية'

نشر بتاريخ: 30/01/2006 ( آخر تحديث: 30/01/2006 الساعة: 12:00 )
غزة- معا- وصفت حركة حماس الإساءة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم في الصحف الدنماركية بالممارسات العنصرية.

وقال بيان صحافي صادر عن الحركة وصل "معا" نسخة منه إن الصحيفة الدنماركية أصابت الحركة بالصدمة عندما أساءت من خلال رسومات كاريكاتيرية إلى شخص الرسول الكريم صلى الله وعليه وسلم, كما أثار هذا التصرف كل المسلمين في أنحاء العالم.

واكد البيان على أن الموقف الرسمي الدنماركي الذي تجاهل تماما مشاعر المسلمين أساء للإسلام أكثر، بالرغم من ان نسبة المسلمين تبلغ 3% من سكان الدنمارك فضلاً عن العلاقات المتعددة مع الدول العربية والإسلامية.

وقالت الحركة:" في الوقت الذي تضج فيه دول الغرب إزاء أي تصريح يمكن أن يمس اليهود, فان هذه الدول التي تكيل بمكيالين صمتت على إهانة المسلمين، وساهمت بذلك الصمت في إذكاء روح العنصرية الذي تمارسها المسيحية الصهيونية في الدنمارك (البرتستانت)".

واستنكرت الحركة هذا التصرف الذي قالت انه يعكس استهتاراً بمشاعر الآخرين لدى دعاة الديمقراطية في العالم (أمريكا وارويا) داعية الدول العربية والإسلامية إلى اتخاذ الخطوات الرادعة لهذا التصرف الدنماركي واصفة إياه بـ "الأرعن".

ودعت الحركة الشعوب الإسلامية إلى مقاطعة المنتوجات الدنماركية لاسيما أن "الشعب الدنماركي البروتستانتي أبدى تأييده لهذه العنصرية الحاقدة تحت شعار حرية التعبير" معتبرة ان الممارسات الاوروبية هي إنذار خطير لكل من وصفتهم بـ" المتهالكين على الخيار الاوروبي المتنكبين لخيار الإسلام حلاً لكل قضايانا الاقتصادية والثقافية والسياسية".