الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

العمل الصحي تنهي استعداداتها لاستضافة المخيم الشبابي الدولي الثالث

نشر بتاريخ: 07/07/2009 ( آخر تحديث: 07/07/2009 الساعة: 12:09 )
رام الله- معا- أفاد يوسف حبش مدير العلاقات العامة في مؤسسة لجان العمل الصحي أن المؤسسة أنهت استعداداتها لاستضافة المخيم الشبابي الدولي الثالث والذي سيحمل عنوان "فلسطين تحت الاحتلال، الشباب والتضامن الدولي" والذي سيبدأ في الثالث عشر من الشهر الحالي وحتى العشرين منه.

وقال إن المخيم يجري عقده هذا العام بالتعاون مع سرية رام الله الأولى في إطار فعاليات المؤسسة على صعيد تعزيز التضامن الدولي مع الشعب الفلسطيني وتوسيع دائرة المتضامنين وخلق شبكة شبابية دولية داعمة لحقوق الشعب الفلسطيني.

وأشار حبش إلى أن المشاركين هذا العام يمثلون عدداً من الدول الغربية مثل ايطاليا وفرنسا واليونان وبلجيكا وفلسطين، حيث سيتم التركيز هذا العام في الندوات والمحاضرات والجولات الميدانية على مدينة القدس في إطار الاحتفال بها كعاصمة للثقافة العربية، وما تتعرض له المدينة من تهجير قسري ومحاولات إسرائيلية لتهويدها عبر زرعها بالمستوطنات وعزلها بالجدران العنصرية ومنع الفلسطينيين من الوصول إليها.

وبحسب العمل الصحي فإنه سيصار في نهاية المخيم لخلق آليات تعامل وتعاون مع المشاركين في المؤتمر ليواصلوا حشد الدعم والتأييد لصالح القضية الفلسطينية.

ومن الجدير بالإشارة أن العمل الصحي نطمت مؤتمرها الشبابي الدولي الأول في العام 2007 وجاء المخيم الثاني في العام 2008 حيث حمل عنوان ستون عاما على النكبة.

وكانت فكرة المخيم جاءت للتأكيد على رفع مستوى وعي المشاركين تجاه الممارسات العنصرية بحق الشعب الفلسطيني وتطوير اليات الضغط والمناصرة الفاعلة لدعم نضال الشعب الفلسطيني.