الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

دائرة المرأة في حركة فتح اقليم بيت لحم تبحث سبل الرقي بواقع المرأة

نشر بتاريخ: 07/07/2009 ( آخر تحديث: 07/07/2009 الساعة: 12:16 )
بيت لحم- معا- عقدت دائرة المرأة في حركة فتح اقليم بيت لحم وبالتعاون مع اللجنة التنظيمية في مدينة بيت لحم لقاء نسويا مع محافظ المدينة الوزير عبد الفتاح حمايل، بهدف مناقشة واقع المرأة في المحافظة وسبل الرقي بهذا الواقع الى جانب بحث اليات تعزيز دورها والرقي به على مختلف الاصعدة السياسة والاجتماعية والاقتصادية.

وفي بداية اللقاء رحبت وفاء حميد مسؤولة دائرة المرأة في اقليم فتح ببيت لحم بالمحافظ وبكافة المشاركات في اللقاء، مشددة على أن حركة فتح تولي المراة اهتماما كبيرا لأنها تشكل حقيقة الرافد الاساسي للمجتمع .

وقدمت حميد شرحا مفصلا عن واقع المرأة بشكل عام وواقع المرأة داخل حركة فتح واهمية اعطائها حقوقها مثل الرجل لأنها قدمت وضحت وناضلت وبالتالي يحق لها المشاركة في اخذ القرار وتبوء اماكن قيادية بالحركة وفي كافة نواحي الحياة سيما وانها تفوقت على الرجال في كثير من الناوحي الاكاديمية.

من جهتها اشار نجلاء الحاج إلى اهمية ما طرحته مسؤولة دائرة المرأة في اقليم فتح في بيت لحم ، مشددة على أن دوائر المرأة في المناطق التنظمية تعمل بجد على تعزيز دور المرأة والرقي بها في كافة النواحي، مشيرة الى أن هناك العديد من الخطوات التي تم اتخاذها في هذا الاطار .

واشارت الحاج الى أن الجان التنظيمية في منطقة بيت لحم تعمل بجد واجتهاد على ضخ دماء شابة داخل الحركة من أجل تعزيز دور المرأة الى جانب عملها المجتمعي في مساعدة النساء والفتيات في اياد فرص عمل وتقديم المساعدة لهن في كل ما يحتجنه.

وبعد ذلك فتح باب النقاش حيث قدمت كل من سلوى الهريمي وسعاد العبد ومنى جبران وفاطمة ابو طه ايفون الجعار واسراء شوكة مداخلات تناولت تفعيل دور النساء في التمكين السياسي والانتخابات ومنح الاصوات واستعادة ثقتهن بالعمل السياسي ودور النساء في مؤتمر حركة فتح السادس واهميته والاهتمام بالخريجات القدامي والجدد، والتاكيد على ضرورة توفير فرص عمل لهم ودعم وتطوير المرأة بشكل عام والفتحاوية بشكل خاص وضخ الدماء الجديدة واعطائها ادوار قيادية حقيقة وفكرة تبني التخطيط الحلقي لحركة فتح والتواصل العنقودي .

من جهته اكد المحافظ حمايل على نضالات المرأة الفلسطينية ودورها المعطاء على مر سنوات النضال والثورة الفلسطينية، مؤكدا انها كانت المعطائة دائما من خلال مشاركتها الرجل بكافة اشكال النضال .

واوضح حمايل ان المرأة شكلت عنصرا اساسيا ومهما في المجتمع وداخل حركة فتح، مشددا على أن القيادة الفلسطينية تولي المرأة اهتماما خاصا ومميزا، مشيرا الى العديد من الخطوات والاجراءات التي تثبت ذلك.

ووعد حمايل بالتواصل مع لجان المرأة في حركة فتح من أجل الرقي وتعزيز دور المرأة على كافة الصعد وضرورة توفير كافة احتياجاتها المختلفة.