الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأشغال المقالة تختتم دورة نظم المعلومات الجغرافية "GIS"

نشر بتاريخ: 07/07/2009 ( آخر تحديث: 07/07/2009 الساعة: 12:28 )
غزة- معا- اختتمت وزارة الأشغال العامة والإسكان المقالة دورة نظم المعلومات الجغرافية "GIS" والتي شارك فيها عدد من مهندسي الوزارة المقالة تلقوا خلال الدورة تدريبات مكثفة على تطبيقات برنامج "GIS".

وأكد أ. غسان الشامي مسؤول العلاقات العامة والإعلام بالوزارة المقالة على أهمية هذه الدورة ومدى الاستفادة منها، مشيرا إلى أن الهدف من هذه الدورة السعي لتعزيز ثقافة ألـ GIS بين الطواقم الفنية في المؤسسات الحكومية.

وألقى المهندس إبراهيم رضوان وكيل الوزارة كلمة ثمن فيها جهود المتدربين والمدرب، ودور مركز الحاسوب الحكومي في التعاون لإنجاح الدورة،قائلا:" إن الهدف من هذه الدورة هو الارتقاء بالعمل الحكومي وجودته وآليات اتخاذ القرار من خلال استثمار إمكانيات الـ GIS، والاستفادة من إمكانياته في إعادة اعمار قطاع غزة".

واكد المهندس سهيل مدوخ مدير عام مركز الحاسوب الحكومي على استعداد المركز للتعاون مع وزارة الأشغال المقالة وكافة الوزارات والمؤسسات في تنظيم دورات لتطوير مهارات وقدرات الموظفين في الحاسوب وبرامجه المختلفة.

وأشار مدرب الدورة المهندس وسام الأشقر إلى مجموعة من العقبات والصعوبات التي واجهته خلال هذه الدورة، مؤكدا على ضرورة أن يتبع هذه الدورة دورة أخرى متقدمة في تطبيقات "GIS".

وفي ختام الدورة تحدث عدد من المشاركين عن مميزات الدورة وتم توزيع الشهادات على المشاركين في الدورة.