الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس أمناء مؤسسة معاقون بلا حدود يعقد اجتماعا برام الله

نشر بتاريخ: 07/07/2009 ( آخر تحديث: 07/07/2009 الساعة: 20:21 )
رام الله -معا- عُقد صباح اليوم اجتماع تشاوري لمجلس أمناء مؤسسة معاقون بلا حدود، التي تُعنى بشؤون المعاقين الفلسطينيين والعناية بهم وذلك في مقرها في مدينة رام الله.

وتداول المجتمعون عدة مواضيع بهدف الوقوف الى جانب المعاقين ومؤازرتهم ورفض أي تهميش لهم في المجتمع المحلي.

المطران عطاالله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس عضو مجلس الأمناء قال بعد الأجتماع لوسائل الأعلام التي تواجدت في المكان: بأننا هنا لكي نؤكد وقوفنا الى جانب المعاقين الفلسطينيين ذوي الأحتياجات الخاصة، ولكي نقول للمعاق بأنك لست وحدك بالساحة وأننا بهذا نجدد مطالبتنا لكافة الهيئات الحكومية وغير الحكومية بضرورة أن تولي أهتماما بهذه الشريحة من مجتمعنا فهي شريحة تحتاج الى عناية خاصة ولا يجوز أهمالها".

واضاف :"أن واجبنا الأنساني والأخلاقي والحضاري والوطني يدعونا الى عدم أهمال هذه الشريحة لا سيما أن عددا كبيرا منهم أصيب بالأعاقة نتيجة العدوان الأسرائيلي والرصاص الذي كان يستهدف شبابنا".

وقال أن كافة الشعوب المتحضرة تولي أهتماما بالمعاقين وتقدم لهم ما يحتاجون أليه من عون ومساعدة وتسهيلات حياتية وأجتماعية ونحن في فلسطين مدعون لكي نتعامل مع المعاق كأنسان بالدرجة الاولى ونقدم له كل التسهيلات المطلوبة لكي يتمكن من العيش بكرامة.

وطالب حنا رجال الدين من كافة الأديان بضرورة التذكير بالمسؤولية الأخلاقية والأنسانية تجاه المعاقين. "فدياناتنا تحثنا على أن نكون الى جانبهم وأن نمد يد العون والمساعدة لهم".