الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز غزة للحقوق والقانون يعقد ورشة عمل حول العلاقة بين مبدأ سيادة القانون ونجاح عملية الانتخابات

نشر بتاريخ: 30/01/2006 ( آخر تحديث: 30/01/2006 الساعة: 15:43 )
غزة- معا- عقد مركز غزة للحقوق والقانون، اليوم الاثنين في قاعته بمدينة غزة ورشة عمل حول " العلاقة بين مبدأ سيادة القانون ونجاح عملية الانتخابات".

واستضاف اللقاء العميد جمال البحيصي مدير شرطة محافظة شمال غزة، بمشاركة عدد من الأحزاب السياسية والمؤسسات الأهلية في شمال قطاع غزة.

وتحدث العميد البحيصي عن دور الشرطة والأجهزة الأمنية في محافظة شمال غزة, مؤكداً أنه كان لها دور مميز في انجاح عملية الانتخابات التشريعية في ظل ندرة توفر الإمكانيات لقوى الأمن, حيث تم تغطية كافة مراكز الاقتراع بـ (1500) شرطي, بالاضافة إلى الدوريات المتنقلة بين مراكز الاقتراع في الشمال, مشيراً أنه أثناء عملية الفرز كان هناك انتشار كبير لجهاز الشرطة على مراكز الاقتراع.

وطالب البحيصي المجلس التشريعي الجديد بالتعاون مع الأجهزة الأمنية من أجل تطبيق القانون، خاصة بعد أن تلحق مسؤوليات كافة الأجهزة الأمنية إلى الرئيس.

واتهم البحيصي أشخاصاً ينتمون لاحزاب سياسية بالتسبب في انتشار ظاهرة الفلتان الأمني وفوضى السلاح, قائلاً: "ننتظر من الحكومة الجديدة أن تدير الأمور بشكل يخدم مصلحة المواطن, وجهاز الشرطة لن يتخاذل في القيام بمهامه الأمنية والمحافظة والمحافظة على النظام وهذا سيكون صلب عمل الأجهزة الأمنية في المرحلة القادمة".

وقال محمد عفانة منسق المشروع خلال الورشة، إن هذه الورشة تأتي ضمن مشروع "تعزيز ثقافة الديمقراطي بين شباب شمال قطاع غزة", مثمنا دور قوى الأمن في انجاح الانتخابات التشريعية في يوم الاقتراع.

وقال عفانة: إن هناك مجموعة من الخروقات التي وقعت أثناء فترة الدعاية الانتخابية، أو يوم الاقتراع المسبق لقوى الأمن أو يوم الاقتراع العام ولكن جميعها لا تمس بجوهر العملية الديمقراطية ولا تؤثر في نزاهة الانتخابات.