الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس: لدينا خيارات عدة لكسر الحصار ولن نعترف بشروط الرباعية

نشر بتاريخ: 08/07/2009 ( آخر تحديث: 08/07/2009 الساعة: 12:04 )
غزة- معا- قال المتحدث باسم حركة حماس سامي ابو زهري ان الحركة لن تتنازل عن المقاومة ولن تعترف بشروط الرباعية مقابل رفع الحصار وان لديها خيارات عدة لفك الحصار.

جاءت اقوال ابو زهري خلال مشاركته في مسيرة لانصار حركة حماس في غزة امس الثلاثاء للتنديد باستمرار الحصار على قطاع غزة.

ووصف ربط إعادة الإعمار بالمصالحة الوطنية بأنه مساومة وابتزاز، مشيراً إلى أن هذه المسيرات الحاشدة تؤكد أن الشعب الفلسطيني في القطاع متمسك مع بحقوقه، ومتضامن مع أفراد سفينة "روح الإنسانية" المحتجزين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وقال أبو زهري، خلال كلمة له في التظاهرة: "هذه رسالة للمجتمع الدولي ولكل الأطراف المعنية بإنهاء الحصار عن غزة، أنه لا يعقل الحكم بالإعدام والموت البطيء على 1.5 مليون فلسطيني، فيما يتفرج المجتمع الدولي والحكام العرب على هذه المأساة"، مشددا على أن إعادة الإعمار حق من حقوق الشعب الفلسطيني، معتبراً أن إعادة الإعمار مسؤولية دولية وعربية.

ووجه أبو زهري رسالة للأطراف العربية للوقوف عند مسئولياتهم لإنهاء الحصار، موضحاً أن القرارات التي اتخذتها جامعة الدول العربية لكسر الحصار لم تنجح لعدم توفر إرادة عربية.

وبين المتحدث باسم حماس أن الهدف الحقيقي من استمرار الحصار هو كسر إرادة الشعب الفلسطيني، ومعاقبته على مشروع المقاومة وانتخابه لحركة حماس، وقال: "حماس لن تتنازل عن مشروع المقاومة، ولن تقبل الاعتراف بشروط الرباعية الدولية".

وطالب أبو زهري الدول العربية بالوقوف عند مسؤولياتها لضمان بدء إعادة الإعمار في غزة, معرباً في الوقت ذاته عن تقديره الشديد لما بذله متضامنو قارب "روح الإنسانية" من جهود لفك الحصار عن غزة، داعيا الدول العربية والدولية لبذل كل جهد دولي وضمان الإفراج عنهم وتمكينهم من العودة إلى غزة.