الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي يلتقي وفدا برلمانيا كنديا ويبحث معه مخاطر توجهات نتنياهو

نشر بتاريخ: 08/07/2009 ( آخر تحديث: 08/07/2009 الساعة: 11:12 )
رام الله- معا- بحث الدكتور مصطفى البرغوثي الأمين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية الوضع في الأراضي الفلسطينية ومخاطرا توجهات وسياسات حكومة نتنياهو على الإستقرار في المنطقة، وذلك أثناء لقائه وفدا برلمانيا كنديا.

وقال البرغوثي:"إن اللقاء تناول مخاطر المخططات الاسرائيلية في الاراضي الفلسطينية لا سيما رفض الحكومة الاسرائيلية تجميد الاستيطان ومطالبتها بالاعتراف بيهودية الدولة، وتنكرها لقضايا الحل الدائم كالقدس واللاجئين والحدود والسيادة ومحاولاتها لتحويل فكرة الدولة الفلسطينية كاملة السيادة الى حكم ذاتي هزيل تحت اسم دولة في حدود مؤقتة".

واستعرض البرغوثي خلال اللقاء مع الوفد تداعيات الحصار المفروض على قطاع غزة وانعكاساته على مجمل مناحي الحياة، مؤكدا أهمية إنجاح الجهود لوقف النشاطات الاستيطانية الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية والزام الحكومة الاسرائيلية بذلك والعمل على فرض عقوبات عليها.

كما اشار الى أن لقاءه مع الوفد البرلماني الكندي تطرق الى ضرورة استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية وانشاء حكومة توافق وطني لانهاء حالة الانقسام الداخلي.

واضاف البرغوثي انه بحث مع الوفد الكندي اهمية تعزيز وحماية الديمقراطية الفلسطينية واحترام حقوق الانسان، مستعرضا ملامح نظام الفصل والابارتهايد الذي انشأته اسرائيل في الاراضي الفلسطينية وهو الاسوأ مما كان سائدا في جنوب افريقيا.

وقال البرغوثي:" إن الحكومة الاسرائيلية تمارس التسويف والتضليل من أجل فرض واقع على الارض"، مشيرا بذلك الى ما يتم في القدس من تهويد وهدم للمنازل وتوسيع للمستوطنات ومصادرة للاراضي.