الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تجمع النقابات المهنية يدعم موقف النقابات المهنية الاردنية

نشر بتاريخ: 08/07/2009 ( آخر تحديث: 08/07/2009 الساعة: 11:13 )
غزة- معا- أعرب تجمع النقابات المهنية الفلسطينية عن دعمه لموقف النقابات المهنية الأردنية من مقاطعة المنتجات الإسرائيلية ورفض استيراد هذه المنتجات، داعيا جميع النقابات العربية إلى الضغط على الدول لمقاطعة المنتجات الإسرائيلية والأمريكية التي تضر باقتصاد الدول العربية، وتمثل عنصر إمداد بالحياة لها.

وكانت النقابات المهنية الأردنية قد نظمت اعتصاما حاشد احتجاجا على استيراد المنتجات الإسرائيلية حيث قامت الحكومة الأردنية بقمع الاعتصام واعتقال كل من نقيب المهندسين الأردنيين ونقيب المهندسين الزراعيين ونقيب أطباء الأسنان، ورئيس رابطة الكتاب لساعات ثم أفرج عنهم.

وقال تجمع النقابات انه يقدر عاليا موقف النقابات الأردنية، مؤكدا على حقهم في التظاهر والتعبير عن رأيهم تجاه من يحدث مع سياسة التطبيع الزراعي مع إسرائيل.

ورأى تجمع النقابات في موقف النقابات الأردنية خطوة جادة نابعة من روح الوطنية يجب أن تحذو كافة النقابات المهنية العربية حذوها في الاحتجاجات والاعتصامات من اجل وقف استيراد المنتجات من الكيان "الإسرائيلي"، داعيا إلى وقف التطبيع الثقافي والإعلامي مع إسرائيل تحت أي مسمى، ومراقبة الجهات والأشخاص التي تخرق هذا الثابت العربي.

وطالب الحكومات العربية بوقف استيراد المنتجات " الإسرائيلية" ووقف تطبيع العلاقات مع "إسرائيل" ومواصلة دعم أبناء الشعب الفلسطيني في مقاومته وصموده على أرضه.