الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

التعليم المقالة تعقد اجتماعا لأعضاء لجان مقابلات التوظيف

نشر بتاريخ: 08/07/2009 ( آخر تحديث: 08/07/2009 الساعة: 14:06 )
غزة-معا- عقدت وزارة التربية والتعليم العالي في الحكومة المقالة- الإدارة العامة للشؤون الإدارية اجتماعا لأعضاء لجان مقابلات التوظيف للعام الحالي 2009- 2010م بمقر الوزارة الرئيس بمدينة غزة اليوم.

وحضر الاجتماع د. يوسف إبراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم العالي وأ. جمال أبو هاشم وكيل الوزارة المساعد لشؤون الإدارة والتطوير ود. زياد ثابت وكيل الوزارة المساعد للشؤون التعليمية ود. أكرم حماد مدير عام الشؤون الإدارية بوزارة التربية وأعضاء لجان مقابلات التوظيف للعام الحالي.

يأتي هذا الاجتماع ضمن الخطط التي وضعتها الوزارة لضمان الشفافية والوضوح في اختيار المعلمين الجدد وتعريف أعضاء لجان المقابلات بالمهام المنوطة بهم ولإطلاعهم على أهم الرتيبات والتعليمات الخاصة بلجان مقابلات التوظيف للعام الحالي.

ومن جانبه تحدث د. ابراهيم عن أهمية عقد تلك الاجتماعات التي تساعد الجميع في اختيار الأفضل وتحدث د. ابراهيم عن المعاناة التي عانتها الوزارة خلال العام الدراسي والمحطات الصعبة التي تخطتها بجهود المخلصين و الأوفياء لمسيرة التربية والتعليم.

وأضاف أن الوزارة أنجزت امتحانات النقل بنجاح وتخطت امتحانات الثانوية العامة واليوم نجتمع لاختيار المعلم المتميز القادر على البناء والتحدي والصمود.

وشكر ابراهيم الحضور جميعا لاهتمامهم بمسيرة التربية والتعليم وحرصهم على إنجاح امتحانات التوظيف بشفافية ووضوح.

ومن جانبه تحدث أ. ابو هاشم عن الدور الكبير الذي يقع على أعضاء لجان المقابلات في اختيار المعلم المتميز القادر على بناء جيل واعي ومثقف ومتعلم.

واضاف انا هذا اللقاء يوضح وبشكل كامل شفافية العمل ووضوحه وآليات اتخاذ القرار وآلية تقسيم الدرجات حتى يضمن الجميع الشفافية المطلوبة في التوظيف.

هذا وقدم د. ثابت شرحا وافيا للمعايير المتعارف عليها لوضع الدرجات وتقييم عملية الاختيار ولقياس مستوى الشخصية حتى نضمن جميعا اختيار المعلم الذي يستطيع ان يقود مسيرة التربية والتعليم ونكون على مستوى الموضوعية والشفافية والوضوح للجميع.

يذكر أن عدد المتقدمين لشغل وظائف تعليمية في قطاع غزة هذا العام بلغ 20483 متقدما موزعين على مديريات التربية والتعليم الست، من بينهم 15229 للإناث، و5254 للذكور، وقد بلغ عدد المرشحين للمقابلات 2742 من بينهم 1451 من الإناث ، و 1291 من الذكور موزعين على "27"لجنة وبينت الوزارة في وقت سابق أن جميع المقابلات للذكور والإناث سيتم إجراؤها في مدرسة انس بن مالك (أ- ب) بجوار موقع أنصار، ابتداء من يوم الأحد 12 /7/2009 وحتى الخميس 16/7/ 2009الساعة التاسعة صباحاً.

هذا ووضعت الوزارة خططا كفيلة لنجاح الامتحان فوحدت امتحانات التوظيف بين شقي الوطن ولجميع التخصصات ووضعت معايير موحدة لاختيار المعلمين.