الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد عمال فلسطين يحمل الهستدروت مسؤولية الحفاظ على ارواح العمال

نشر بتاريخ: 08/07/2009 ( آخر تحديث: 08/07/2009 الساعة: 14:26 )
رام الله- معا- أدان الاتحـاد العام لعمال فلسطين سياسة الهستدروت الاسرائيلي تجـاه العمال الفلسطينيين داخل الخط الأخضر واهمالها لحقوقهم المشروعة والحفاظ على حياتهم في مواقع التشغيل وعدم الاكتراث بهم في الوقت الذي تتقاضي منهم رسوم تنظيم نقابي.

وحمّل الاتحاد الهستدروت الحفـاظ على حياة العمال الفلسطينيين كما حمّل الحكومة الاسرائيلية مسؤولية أمن واستقرار وتشغيل العمال في المنشآت الانتاجية والصناعية داخل الخط الأخضر وتوفير كافة شروط الحماية والسلامة وشروط العمل اللائق.

جاء ذلك عقب استشهاد العامل الفلسطيني سالم علي مرقطن من بلدة ترقوميا والبالغ من العمر 12 عاماً في حادث عمل داخـل موقـع العمل داخل الخط الأخضر اثر تعـرضه لسقوط رافعة من الوزن الثقيل عليه، مما ادى الى اصابته باصابات بليغة مما ادى الى وفاته.

وقد أعرب الأمين العام للاتحاد العام حيدر ابراهيم عن استيائه لكثرة هذه الأحداث وانتشارها بشكل كبير في الآونة الأخيرة دون تحرك وزارة العمل الاسرائيلية والنقابات الاسرائيلية أي ساكن. واتهم الجانب الاسرائيلي بأنه يقوم بوضع كل العقبات أمام تشغيل العمال الفلسطينيين داخل الخط الأخضر .

وطالب الاتحاد العام لعمال فلسطين في محافظة الخليل على لسـان رئيسه تيسير جيّاوي كافة العمال بالالتفاف حول نقاباتهم العمالية من أجل توعيتهم والدفاع عن حقوقهم داخل مواقع العمل الاسرائيلية، وأعرب عن استعداده لعقد ندوات تثقيقية حول حقوق وواجبات العمال داخل الخط الأخضر بالتعاون مع الدائرة القانونية وبالاستعانة بمحامين من داخل الخط الأخضر.