الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مكتبة بلدية البيرة العامة تنظم سلسلة فعاليات ثقافية

نشر بتاريخ: 08/07/2009 ( آخر تحديث: 08/07/2009 الساعة: 14:15 )
رام الله- معا- للأسبوع الثالث على التوالي تتواصل الأنشطة الثقافية التي ينظّمها "ملتقى الإبداع الأدبي" في مكتبة البيرة العامة، والتي تركّزت في الأسبوع الأخير على تنظيم سلسلة من الزيارات الميدانية لمجموعة من مؤسسات المدينة.

فقد زار وفد من الملتقى "المجلس التشريعي"، وتعرّف على أقسامه، والغاية من إنشائه، من خلال محاضرة قدّمها النائب مهيب عوّاد.

وفي زيارة ثانية استضافت "جمعية إنعاش الأسرة" وفداً ضمّ 150 طالباً وطالبة من المرحلة الثانوية، استمعوا إلى محاضرة بعنوان (حِراسة الذاكرة)، قدّمها الباحث في شؤون التراث الشعبي الفلسطيني عبد العزيز أبو هدبا، وأعقب الزيارة جولة في المتحف الفلسطيني.

وتجوّل وفد ثالث في مرافق "جمعية الكفيفات"، واستمعوا إلى شرح تفصيلي من المُشرفة خولة مصلح عن الخدمات التي تقدمها الجمعية لذوي الاحتياجات الخاصة على مستوى الضفة.

وزار وفد رابع مقر جريدة "الحياة الجديدة". على صعيد آخر استضاف (الملتقى) الباحث عماد القاضي في محاضرة بعنوان "الإعجاز العلمي في القرآن الكريم".

كما استضافت المكتبة وفداً من "مؤسسة نوافذ الشبابية" من منطقة القدس، واستمع الوفد إلى محاضرة قدّمها أمين المكتية، عامر عوض الله، عن أهمية القراءة، ودور المكتبات في صناعة مستقبل الأمم.

وثمّنت أمل الشريف، مقررة اللجنة الثقافية في المجلس البلدي، الجهود الحثيثة التي تبذلها المكتبة في تشجيع النشء على القراءة الحُرّة، وخلق قيادات شابّة تسهم في نهضة الوطن.