الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة المحامين تشارك في اجتماعات المكتب الدائم لإتحاد المحاميين العرب

نشر بتاريخ: 08/07/2009 ( آخر تحديث: 08/07/2009 الساعة: 16:37 )
رام الله- معا- عاد الى الاراضي الفلسطينية، وفد نقابة المحامين الفلسطينيين، برئاسة نقيب المحاميين الفلسطينيين، الاستاذ علي مهنا، وعضوية كل من المحامي مازن عوض، عضو مجلس النقابة، والمحامي أحمد الصيّاد نقيب المحاميين السابق، وذلك بعد المشاركة في اجتماعات المكتب الدائم لإتحاد المحامين العرب، والتي عقدت بمدينة الدار البيضاء في المغرب.

هذا وقد شارك الوفد الفلسطيني بفعالية في جلسات المكتب الدائم، حيث تم انتخاب المحامي احمد الصياد عضواً منضماً للمكتب، لمدة اربع سنوات، كما تقدم الوفد بطلب للأمانة العامة للاتحاد، بتسمية الصياد اميناً عاماً مساعداً للإتحاد للشؤون الفلسطينية، وقد وعدت الامانة العامة بدراسة الطلب واصدار قرار فيه.

وأكد البيان الختامي الصادر عن اجتماعات المكتب الدائم، فيما يخص الشأن الفلسطيني، أهمية انجاح الحوار الوطني واعادة اللحمة الى الصف الفلسطيني، ووحدانية التمثيل والمرجعية الفلسطينية، والمتمثلة في منظمة التحرير الفلسطينية، مع اهمية انضواء كافة فصائل وقوى العمل الوطني للمنظمة.

كما جدد المكتب، دعمه لحق الشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال، وصولاً الى اهدافه المشروعة؛ المتمثلة في اقامة دولته المستقلة وحق العودة للاجئين، مطالباً برفع الحصار عن الشعب الفلسطيني عامة وقطاع غزة على وجه الخصوص، مؤكداً التزامه بمتابعة مرتكبي جرائم الحرب ضد الشعب الفلسطيني امام المحاكم المختصة.