الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

في اجتماعه الذي عقده امس اتحاد السباحة والرياضات المائية اتخذ العديد من القرارات والتوصيات

نشر بتاريخ: 30/01/2006 ( آخر تحديث: 30/01/2006 الساعة: 17:45 )
بيت لحم - معا - عقد الاتحاد الفلسطيني للسباحة والرياضات المائية في سرية رام الله الأولى أول أمس الأحد الأجتماع المركزي الخامس لأعضاء الاتحاد في المحافظات الشمالية بحضور رئيس الاتحاد إبراهيم الطويل وأعضاء الاتحاد ناصر التوتنجي , فواز زلوم , أمجد كيوان , د. جورج نصار , رائد ميلاد وتغيب عادل لباط . وحضر الجلسة بدعوة من الاتحاد رئيس لجنة الحكام المركزية نعيم السويطي ورئيس لجنة المنتخبات شاهر أبو سرية .

وقد ناقش الاتحاد العديد من المواضيع المطروحة على طاولة الاتحاد وتم أتخاذ القرارات التالية :

المشاركات الخارجية وطرق إيفاد مدربين لمرافقة الوفود:

أعترض فواز زلوم على إلية أيفاد مدربين مرافقين للبعثة وهم اصلا لا يعرفون السباحين ولا يشرفون على تدريباتهم وكان يعود لصعوبة التواصل بين رئيس لجنة المنتخبات والمدربين مع كافة السباحين في محافظات الوطن .

ضم سباحين من الشتات :

اقترح الأخ فواز زلوم أن يقوم الاتحاد بالتواصل بشكل أكبر مع السباحين في الشتات . وتم الاتفاق على أن يقوم الأخ فواز بمتابعة الموضوع ورفع توصيات للاتحاد شريطة حيازة أي لاعب لوثيقة فلسطينية تثبت جذوره .

بطولة كأس العالم للزعانف في مصر :

تطرق الدكتور جورج نصار للآلية التي تم فيها أختيار السباحين المشاركين في هذه البطولة والتي بنيت أساسا على أفضل نتائج حققها هؤولاء السباحين في البطولات الداخلية الأخيرة . وتم تثبيت أسماء المشاركين في هذه البطولة .

ألية تنظيم أجتماع مركزي لكافة أعضاء الاتحاد في رئتي الوطن نهاية الشهر القادم في القاهرة:

ليس هناك مانع لدي أعضاء الاتحاد من إقامة هذا الاجتماع . وسيتم رفع توصية بهذا الخصوص لأعضاء الاتحاد في المحافظات الجنوبية .





تجاوزات بعض الأعضاء في بطولة فلسطين التاسعة :

تطرق الأخ رائد ميلاد للتجاوزات التي بدرت من الدكتور جورج نصار في بطولة فلسطين التاسعة والخلاف الذي بدر منه هناك مع لجنة الحكام المركزية . شرح الدكتور نصار الأسباب التي أجبرته للتدخل المباشر في طريقة تحكيم البطولة وقام رئيس لجنة الحكام بالرد على هذه الملاحظات والأشخاص الذين تسببوا بأثارة هذه المشكلة . وقدم الدكتور اعتذار رسمي أمام أعضاء الإدارة وبين أن غايته في الأساس كانت المصلحة العامة للبطولة .

آلية الاتصال والتواصل مع الأعضاء وغياب شاهر أبو سرية عن بعض الأجتماعات:

طالب رائد ميلاد بضرورة أن يحصل كل عضو على جهاز اتصال للتواصل . ورفض الاتحاد هذا الطرح بسبب الوضع المالي والأكتفاء بالتواصل عبر الأنترنت والبريد الألكتروني لكل عضو . وتطرق إلى غياب شاهر عن جلسات الاتحاد وضرورة تواصله مع الاعضاء والسباحين بشكل أكبر كون منصبة كرئيس للجنة المنتخبات منصب حساس في الاتحاد . وبين ناصر التوتنجي بأن شاهر يقوم بواجبه بمدينة القدس بشكل جيد ويعود تغيبه بسبب مشاكل بالعمل .

التمويل المادي للاتحاد :

اقترح رائد ميلاد أن يتم التواصل أكثر مع الجهات الداعمة وضرورة عقد أتفاقيات تعاون أكبر مع المؤسسات الوطنية والدولية المتواجدة في فلسطين . وطالب الاتحاد أن يقوم الأخ ميلاد بفتح حوار مع بعض الشركات العاملة في فلسطين لدعم الاتحاد .

تقيم دورة الحكام في العقبة :

قدم نعيم السويطي تقرير مفصل عن المشاركة والتجاوزات التي بدرت من بعض الحكام . وقرر الاتحاد بحرمان هؤولاء الحكام من المشاركات الداخلية والخارجية لمدة عام .

الفعاليات الشتوية :

طرح الدكتور نصار موضوع إقامة بطولة للبراعم في الزعانف . وطرح شاهر أبو سرية ضرورة تفعيل بطولات الماستر في كافة محافظات الوسط . بطولة دي لاسال للسباحة , ومباريات مكثفة بين الاندية بكرة الماء . وبطولة فلسطين الشتوية . وبطولة مسافات طويلة .

المهام الوظيفية لبعض الاعضاء :

ضرورة قيام كل عضو بالمهام الموكلة له . وتوضيح مهامة ومحاسبة كل عضو على التقصير .



قضية أستقالة أمين السر المساعد في المحافظات الجنوبية سهيل الغرباوي وقضية ترشيح مروان عجور بديلا له :

الموافقة على أستقالة سهيل الغرباوي وقبول مروان عجور بديلا له بناءا على رغبة الأخوة الأعضاء في المحافظات الجنوبية بشرط حصولة على أستثناء من وزارة الشباب والرياضة كونه يعمل بها ويخالف قرار الوزير بهذا الخصوص .

الاتفاقية مع الايطالين :

تم توضيح أتفاقية التعاون مع الاتحاد الايطالي للسباحة والمتابعة في هذا الموضوع .

المشاركة في بطولة العالم للسباحة والتي ستقام خلال شهر نيسان القادم في شنغهاي بالصين :

تطرق الدكتور جورج نصار للآلية التي تم فيها أختيار السباحين المشاركين في هذه البطولة والتي بنيت أساسا على أفضل نتائج حققها هؤولاء السباحين في البطولات الداخلية الأخيرة . وكتاب الموافقة على المشاركة من الوزارة والأولمبية وتكفل رئيس الوزراء أحمد قريع بتغطية نفقات البطولة . وتم الموافقة على أسماء السباحين المشاركين .