الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فوز فريق يينا الالماني على فريق بيت جالا الفلسطيني

نشر بتاريخ: 08/07/2009 ( آخر تحديث: 08/07/2009 الساعة: 21:06 )
بيت لحم- معا - ضمن فعاليات اسبوع السلام الذي تنظمه الكنيسة الانجيلية اللوثرية في الاراضي الفلسطينية فاز فريق يينا الالماني على نظيره فريق بيت جالا الفلسطيني بكرة القدم في مباراة قادها رئيسي بلديتي يينا البرت شروتير وبيت جالا وراجي زيدان .

وقد جرت المباراة على استاد الخضر الرياضي بحضور نحو الف وخمسمائة مشجع في اجواء ايجابية سادها الفرح والمتابعة والنكات حيث تقدم الفريق الالماني بواقع ثلاثة اهداف مقابل هدف واحد للفريق الفلسطيني .

وقال عماد ابو نصار احد المنظمين لاسبوع السلام لفلسطين ومسؤول لجنة التضامن مع اصحاب الاراضي المهددة في الكنيسة الانجيلية وبيت ابراهيم بمدينة بيت جالا ان فهالية المباراة تندرج في سلسلة فعاليات وانشطة متعددة اقرت في برنامج اسبوع السلام الذي تنظمه الكنيسة بمشاركة مئات المتضامنين الالمان والامريكيين والفرنسيين مع الشعب الفلسطيني .

واوضح ابو نصار ان البرنامج متعدد ومتنوع ويشمل تخصصات ومناطق كثيرة بهدف تعريف المتضامنين الاجانب على نواحي مختلفة من واقع الحياة الفلسطينية مشيرا الى ان الشعب الفلسطيني يحاول العيش كغيره من شعوب العالم وممارسة هواياته في صورة تعكس تحديه للاحتلال الاسرائيلي الذي يريد قتل كافة اشكال الحياة الفلسطينية ومنها الرياضية .

واوضح ابو نصار ان الجمهور تابع المباراة بشغف وشجع الفريقين الفلسطيني والالماني مشددا على ان لاعبي الفريقيين مثلا مدنهم حيث لعب في فريق بيت جالا العديد من لاعبي كرة القدم من المدينة فيما لعب عدد اخر من لاعبي كرة القدم اللالمان الذين قدموا للتضامن مع الشعب الفلسطيني .

من جهته قال رئيس بلدية يينا الالمانية انه سعيد بالمشاركة في هذه المباراة معربا عن امله في ان يكون هناك تعاون بين مدينته ومدينة بيت جالا على المستوى الرياضي وعلى باقي المستويات مشيرا الى انه كان سعيدا وهو يلعب كرة القدم مع نظيره الفلسطيني .

اما رئيس بلدية بيت جالا فقد عبر عن شكره وتقديره لكل من ساهم ويساهم في رفع الصوت الفلسطيني عاليا في وجه الظلم الذي يتعرض له ابناء الشعب الفلسطيني مشيرا الى ان فخره بفعاليات اسبوع السلام على ارض مدينة بيت جالا متمنيا ان تكون هذه الفعاليات فاتحة خير للتعاون مع البلديات الالمانية على مختلف الاصعدة .

وفي نهاية المباراة كرمت الكنيسة الانجيلية اللوثرية لاعبي الفرق التي شاركت في المباراة حيث قام القسيس جادالله شحادة راعي وعمدة الكنيسة الانجيلية اللوثرية في بيت جالا وحسن عبد ربة منسق فعالية اسبوع السلام بتسليم الكاس للفريق الفائز .

كما قامت الكنيسة بتقديم الدروع لرؤوساء بلديات بيت جالا راجي زيدان ورئيس بلدية يينا الالمانية البرت شروتير ورئيس بلدية الخضر رمزي صلاح

كما تم تكريم منظمتين المانيتيين شاركتا في فعاليات اسبوع السلام لفلسطيني الذي تجري فعالياته احياء ومطالبة بضرورة تطبيق ذكرى قرار المحكمة الدولية في لاهاي لقراراها الشهير بعدم قانونية جدار الفصل العنصري الذي تقيمه اسرائيل وضرورى ازالته .