الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الحكومية تنهي استعداداتها لاستقبال قافلة شريان الحياة "2"

نشر بتاريخ: 08/07/2009 ( آخر تحديث: 08/07/2009 الساعة: 21:30 )
غزة -معا-أعلنت اللجنة الحكومية لاستقبال الوفود، أنها أنهت كافة استعداداتها لاستقبال قافلة شريان الحياة 2 التي يرأسها النائب البريطاني جورج جالوي، والتي من المتوقع أن تصل إلى قطاع غزة عبر معبر رفح في 13 من الشهر الجاري.

وقال حمدي شعت رئيس اللجنة في بيان صحفي أصدره المكتب الإعلامي التابع للجنة،اليوم، الأربعاء، 8/7/2009:" أنه تم التنسيق مع كافة الجهات ذات العلاقة من أجل تسهيل مهمة دخول القافلة ".

وذكر شعت أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات المتعلقة بدخول أعضائها والمساعدات التي تحملها مع إدارة المعبر في الجانب الفلسطيني، لتسهيل عملية دخولهم دون أي إعاقات، لافتاً إلى أنه تم تجهيز عدد كبير من المترجمين لمرافق أعضاء القافلة في زياراتهم التي سيقومون بها.

وأشار إلى أنه سيتم تنظيم حفل استقبال يليق بالوفد الزائر لحظة وصوله سيتخلله عرض ترحيبي لفرق الكشافة، كما سيكون هناك استقبال جماهيري على طول طريق صلاح الدين.

وأضاف، أنه تم التنسيق مع الأجهزة الأمنية لتأمين الوصول والإقامة والمناطق التي سيتم زيارتها، إلى جانب التنسيق مع المؤسسات والجمعيات الأهلية المعنية للحصول على المساعدات التي تحملها القافلة.

وفي السياق ذاته أعلن شعت أن كافة أعضاء القافلة البالغ عددهم 190 شخصاً ومعظمهم يحملون الجنسية الأمريكية قد وصولوا إلى القاهرة اليوم، مضيفاً أنه من المتوقع أن ينطلقوا باتجاه معبر رفح في 12 من الشهر الجاري.