الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو علاء يقر سبع لجان تحضيرية للمؤتمر السادس

نشر بتاريخ: 08/07/2009 ( آخر تحديث: 09/07/2009 الساعة: 09:08 )
رام الله-معا- أقر أحمد قريع ابو علاء، مفوض عام التعبئة والتنظيم تشكيل اللجان التالية للتحضير للمؤتمر، لجنة العضوية والطعون، لجنة الترتيبات الإدارية واللوجستية، لجنة الاعلام، اللجنة الأمنية، لجنة الضيوف، لجنة التحضير لقواعد الشفافية والمباديء العملية للانتخابات والفرز، واللجنة المالية.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته لجنة الاشراف والتحضير والمتابعة لاعمال المؤتمر العام السادس برئاسة رئيس اللجنة ابو علاء ، ناقشت خلاله التحضيرات والاستعدادات لانعقاد المؤتمر العام لحركة فتح، والمقرر عقده في بيت لحم يوم الرابع من آب القادم.

وقد أطلع ابو علاء واعضاء اللجنة التحضيرية والمكلفون، على التفاصيل فيما يتعلق بالاحتياجات والتجهيزات المختلفة لعقد المؤتمر، فيما يمكن فتح من تجديد انطلاقتها البنيوية والبرامجية، بهذا المؤتمر المنتظر الذي تتحضر له فتح.

وأكد ابو علاء في بداية الاجتماع أن مهمة اللجنة، البحث في التحضيرات لأجل عقد المؤتمر بنجاح، وضمان وحدة فتح وتصليبها، والمحافظة على الثوابت الوطنية في مخرجات المؤتمر، وتأمين شفافية ونزاهة في عملية الانتخاب والفرز، داعيا الكل الفتحاوي الى تعزيز وحدتهم وتكاتفهم.

كما أقر الاجتماع الصيغ الأولية لإدارة المؤتمر العام، والآليات الضامنه لحسن سير أعماله، من الجلسة الافتتاحية، بدءا بالكلمات الافتتاحية والضيوف وتقارير اللجنة المركزية، ولجان العمل داخل المؤتمر التي ستعالج رؤية وبرامج حركة فتح في المرحلة المقبلة، سواء السياسية أو الوطنية الداخلية، أو البناء الوطني والأسرى والقدس والمقدسات، واللاجئين والمرأة والتخطيط والسياسات، وصولا لآلية الترشيح وشروطه وضمان نزاهة وشفافية الفرز العلني متلازما برقابة حركية ووطنية كافية.

وقد أقر الاجتماع بأن تنشر أسماء أعضاء المؤتمر يوم 15/07/2009 بشكل رسمي، واعتبار كل ما يرشح من معلومات حول العضوية ليس دقيقا وإن اصاب بعضها، وذلك عبر الأصول التنظيمية المرعية.