الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

القنصل البريطاني العام في القدس يكرم طلبة الاعلام في جامعة بيرزيت

نشر بتاريخ: 08/07/2009 ( آخر تحديث: 09/07/2009 الساعة: 00:10 )
رام الله- معا- زار القنصل البريطاني العام في القدس ريتشرد ميكبيس يوم امس جامعة بيرزيت، حيث التقى نائب رئيس الجامعة للشؤون الادارية والمالية الدكتور سامي الصيرفي وعدد من المحاضرين والموظفين في دائرة العلاقات العامة واعضاء من الهيئة التدريسية، بحضور القنصل السياسي كارين مكلوسكي ومدير قسم الاعلام في القنصلية فادي أديب. وكان الهدف من الزيارة تكريم مجموعة من طلاب الجامعة في تخصص الاعلام ممن شاركوا في دورة تدريبية في مجال التصوير الصحفي بالتعاون مع قسم الاعلام في القنصلية البريطانية وإشراف مؤسسة تومبسون فاونداشن الإعلامية البريطانية. وكانت الدورة استمرت مدة خمسة ايام تضمنت مساقا عمليا في التصوير والتحرير.

ورحب الدكتور الصيرفي بالحضور وشكر القنصلية البريطانية والقنصل البريطاني على دعم التدريب واشاد باداء الطلاب خاصة انهم نخبة من دارسي تخصص الاعلام، وقال ان التدريب كان بمثابة وسيلة للطلاب للاطلاع على اساليب جديدة في التصوير الصحفي حيث استفاد الطلاب من الاساليب المتنوعة المستخدمة محليا وعالميا.

من جانبه قال القنصل البريطاني ميكبيس خلال الاحتفال الذي انتهى بتوزيع شهادات تقديرية على المشاركين ان مهنة التصوير الصحفي مهنة في غاية الاهمية فهي مكمل اساسي للتقرير الصحفي وتساعد الصحفيين على اعطاء الخبرالصحفي المصداقية المطلوبة في ايامنا هذه، خاصة في عصر العولمة ووفرة التقارير والصور الصحفية. وأضاف ان الصحفي الفلسطيني يتمتع بالمهنية الكافية

والمهارات المطلوبة في هذا المجال فقد فاز في العام المنصرم في مسابقة التصوير التي تنظمها وزارة الخارجية البريطانية على مستوى اقليمي كل عام، اثنان من المصورين الصحفيين من غزة في المرتبة الاولى والثانية، وكانت مشاركتهم معبرة جدا، وعكست واقع الحياة والمعاناة التي يعيشها السكان هناك.

وفي الختام قال القنصل البريطاني "انني اتمنى للطلبة التوفيق والنجاح فقد سمعت من المدرب مدى المهنية العالية التي يتمتعون بها وهذا يعود للمحاضرين الفلسطينيين. واشجع الجميع على المشاركة في المسابقة في التصوير هذا العام، متمنيا ان تصل الصور لكافة الميادين والمعارض الدولية".

هذا وقد نظمت دائرة الاعلام في الجامعة بالتعاون مع قسم الاعلام في القنصلية معرضا للصور بمشاركة مصورين من دول فلسطين، الاردن، سوريا ولبنان و العراق، و قدمت الصور نبذه واقعية عن الحياة في منطقة الشرق الاوسط بكافة اشكالها وعكست واقع السكان والمعاناة بالاضافة لصور من الحرب الاخيرة في غزة.