الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ الخليل يبحث الاستعدادات لمواجهة انفلونزا الخنازير

نشر بتاريخ: 08/07/2009 ( آخر تحديث: 09/07/2009 الساعة: 00:09 )
الخليل- معا- ترأس محافظ الخليل د . حسين الأعرج الاجتماع الدوري للمجلس التنفيذي للمحافظة حيث تم مناقشة عدد من القضايا ذات العلاقة بعمل الدوائر و مراجعة و إقرار محضر الجلسة السابقة و عرض جدول أعمال الجلسة .

وقد تضمن جدول الأعمال بحث موضوعات انفلونزا الخنازير و آخر التطورات على هذا الصعيد بالمحافظة و استعراض فعاليات القدس عاصمة الثقافة العربية و الاعتداء على الأراضي الحكومية إضافة إلى بحث موضوعات حوادث السير و الثأر و عمالة الأطفال و موضوعات أخرى تخص المحافظة .

و استعرض مديري صحة الخليل و جنوب الخليل آخر التطورات على صعيد انتشار مرض انفلونزا الخنازير مؤكدين خلو المحافظة من أي حالة إصابة و مشيرين إلى الاجراءات التي اتبعتها وزارة الصحة من خلال توزيع نشرات إرشادية على المواطنين و المؤسسات و ألبسة واقية على مقدمي خدمات الإسعاف إضافة إلى توفير الدواء اللازم و تخصيص غرف عزل في مستشفى الخليل الحكومي و أبو الحسن القاسم مؤكدين على الجاهزية الكاملة لمديريات الصحة و المستشفيات بالمحافظة و مشددين على أهمية التزام المواطنين بالتعليمات و الإرشادات الصادرة عن الوزارة .

وحول فعاليات القدس عاصمة الثقافة العربية استعرض مدير مكتب وزارة الثقافة أهم الأعمال الثقافية المنوي إقامتها بالمحافظة و المشاكل و المعيقات التي تحول دون إقامة عدد من الفعاليات و منها عدم وجود بنية تحتية تصلح لإقامة فعاليات ضخمة .

أما على صعيد حوادث السير والسيارات غير القانونية و حوداث الثأر و عمالة الأطفال فقد تحدث مدير عام شرطة محافظة الخليل عن الإجراءات التي اتبعتها الشرطة للحد من حوادث السير و منها إلزام السائقين و الركاب بوضع حزام الأمان و عدم التحدث بالهاتف النقال مشيرا إلى وقوع 8 حالات وفاة جراء حوادث سير في محافظة الخليل الشهر الماضي و مشددا على ان طاقم التوعية المروية يبذل قصارى جهده لتوعية المواطن في هذا الجانب من خلال توزيع نشرات و عمل لقاءات توعية بهذا الخصوص و سيتم إعادة حملة امشي على الرصيف بالتعاون مع المؤسسات ذات العلاقة مناشدا أصحاب المحلات عدم عرض بضاعتهم على الطرقات .

كما و تطرق مدير عام شرطة المحافظة للحديث عن السيارات غير القانونية مؤكدا على ان الشرطة صادرت نحو 7000 سيارة غير قانونية و ان حملتها مستمرة و سيتم إتلاف أي سيارة و مناشدا السائقين و المواطنين التخلص فورا و خلال أسبوع من هذه السيارات لما تسببه من خطر يمس حياة المواطن الفلسطيني ، كما تطرق للحديث عن عمالة الأطفال و الحوادث التي تنجم عن ذلك و منها حدوث حالات وفاه مؤكدا على ان الشرطة ستتخذ الاجراءات اللازمة بهذا الخصوص و استعرض موضوع الثأر و القتل العمد كما تحدث عن الحملة التي تقوم بها الشرطة ضد الكلاب الضالة مشيرا الى انه تم التخلص من عدد كبير منها .

وعلى صعيد الاعتداء على الأراضي الحكومية اما بشكل فردي او مؤسساتي تم التأكد على ان سيتم محاسبة و معاقبة المعتدين و تحويلهم للقضاء ليأخذ القانون مجراه .