السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية زراعة سلفيت تعقد ورشة عمل في بلدة دير استيا

نشر بتاريخ: 09/07/2009 ( آخر تحديث: 09/07/2009 الساعة: 11:06 )
سلفيت- معا- عقدت مديرية زراعة سلفيت ومنظمة الأغذية والزراعة التابع للأمم المتحدة(الفاو) ورشة عمل امس الأربعاء في قاعة روضة أطفال دير استيا للجان المواقع من المزارعين المستفيدين من مشروع الدعم الطارئ لمزارعي الزيتون والذي ينفذ في محافظة سلفيت منذ أكثر من عام ونصف تقريبا وذلك حول موضوع الجدوى الاقتصادية من زيت الزيتون من خلال العمل والتسويق الجماعي.

وقد حضر هذه الورشة 30 مزارعا من قرى وبلدات دير استيا وكفل حارس وحارس وقيره ومرده والذين يمثلون مجموع المزارعين المستفيدين من هذه البلدات والبالغ عددهم حوالي 200 مزارع.

وقد افتتح الورشة المهندس إبراهيم الحمد مدير زراعة سلفيت والذي أشار إلى أن وزارة الزراعة ومنظمة الفاو قامت بتقديم العديد من المعدات والأدوات والدورات التدريبية للمزارعين المستفيدين من هذا المشروع والبالغ عددهم 700 مزارع من جميع قرى وبلدات محافظة سلفيت.وطالب الجميع إلى الاستفادة من هذه المعدات من خلال العمل الجماعي والعصر الجماعي والتسويق الجماعي.

وحاضر في هذه الورشة المهندس حسام الهدهد منسق المشروع من منظمة الفاو والذي قام بشرح مفصل عن الجدوى الاقتصادية لزيت الزيتون من خلال العمل والتسويق الجماعي ومدى إمكانية استخدام المعدات التي تم توزيعها على لجان المواقع الممثلين للمزارعين في محافظة سلفيت.

وفي نهاية الورشة تم الرد على استفسارات المزارعين من قبل موظفي مديرية الزراعة ومنظمة الفاو.

يذكر انه قد تم توزيع تنكات ستانلستيل وموازين الكترونية وماكينات تعبئة وعبوات زجاجية وصناديق بلاستيكية ومناشير ميكانيكية وذلك لاستخدامها بشكل جماعي وهناك العديد من المعدات الأخرى التي تم توزيعها بشكل فردي على جميع المستفيدين مثل السلالم ومفارش الزيتون ومقصات يدوية ومناشير يدوية وأسمدة كيماوية وعضوية وأمشاط يدوية وغيرها.

هذا وسيتم عقد مثل هذه الورشة في كل من سلفيت وبديا في الأسبوعين القادمين.