الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نائب عن حماس تستهجن الغاء المحكمة الاسبانية ملاحقة 7 من قادة الاحتلال

نشر بتاريخ: 09/07/2009 ( آخر تحديث: 09/07/2009 الساعة: 14:56 )
غزة- معا- استهجنت النائب عن كتلة التغيير والإصلاح عضو هيئة الرقابة وحقوق الإنسان بالمجلس التشريعي هدى نعيم قرار المحكمة المركزية الاسبانية إلغاء محاكمة سبعة من قادة الاحتلال بتهمة ارتكاب جرائم حرب ضد الإنسانية.

واعتبرت نعيم القرار الأسباني دليل واضح وقوي على ازدواجية المعايير وسياسة الكيل بمكيالين التي ينتهجها الغرب تجاه قضايا العالم الثالث فهي تلاحق الدول الإسلامية هناك وهناك وتطالب بعقد محاكمات للحكام والشعوب على أراضي الدول الإسلامية.

ودعت مؤسسات حقوق الإنسان وجمعيات المجتمع المدني ودعاة الحرية في العالم إلى الوقوف عند مسؤولياتهم ومناصرة حقوق الإنسان الفلسطيني والضغط على ادوائر صنع القرار للتراجع عن قرار إلغاء المحاكمة، وان يثبتوا للعالم أن بإمكانهم فعل شيء واتخاذ قرار حر مستقل

وشددت نعيم على صوابية منهاج المقاومة الفلسطينية والذي يعتمد العمل المقاوم بجانب العمل السياسي، وهو بذلك لا يعول كثيرا على الغرب في نيل حقوقه وتقرير مصيره بل يسعى إلى انتزاعها عن طريق المزج بين العمل المقاوم والعمل السياسي معا.

وكانت المحكمة المركزية في مدريد أعلنت عن إلغاء محاكمة سبعة من قادة الاحتلال المتهمون بارتكاب جرائم حرب ضد الإنسانية في الهجوم الاسرائيلي على حي الدرج بغزة عام 2002 والذي استهدف القائد العام لكتائب الشهيد عز الدين القسام صلاح شحادة وأودى بحياة خمسة عشر شخصا معظمهم من النساء والأطفال.