الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جنين- بحث سبل التعاون للتخفيف من معاناة الفلاحين بالقروض

نشر بتاريخ: 09/07/2009 ( آخر تحديث: 09/07/2009 الساعة: 15:23 )
جنين - معا- بحث وفد يمثل اتحاد الفلاحين وجمعية المزارعين، مع القائمين على المؤسسة الفلسطينية للإقراض والتنمية "فاتن" في محافظة جنين، سبل التعاون المشترك للتخفيف من معاناة الفلاحين والمزارعين، عن طريق تمكينهم من الاستفادة من القروض التي تقدمها المؤسسة.

وضم الوفد جمال شعبان رئيس اتحاد الفلاحين، وهاشم أبو الحسن رئيس جمعية المزارعين، وممثلين عن الاتحاد والجمعية ممن اجتمعوا مع ضياء الأحمد مدير فرع المؤسسة في المحافظة، وطاقم المؤسسة.

وقال الأحمد:" إن هذا الاجتماع خصص للتباحث في آفاق التعاون المشترك بين مؤسسة "فاتن"، واتحاد الفلاحين وجمعية المزارعين، بما يصب في خدمة المزارعين والفلاحين".

وأبدى الأحمد استعداد المؤسسة لتقديم تسهيلات تمويلية لعدد كبير من المزارعين والفلاحين، من أجل تأسيس واستكمال شراء بيوت بلاستيكية ومشاريع زراعية أخرى.

وأوضح الأحمد أن مؤسسة فاتن تحرص على تشجيع مثل هذه المشاريع الزراعية التي تلعب دورا وطنيا مهما في تمسك المزارع الفلسطيني بأرضه ورعايتها، وتشجيع المزارعين على مواصلة عملهم في الإنتاج بما يساهم في تطوير المنتج الوطني.

وشدد المشاركون في الاجتماع، على أهمية التعاون المشترك ما بين مؤسسة فاتن واتحاد الفلاحين وجمعية المزارعين، من أجل خلق حالة من المسؤولية لدى المزارعين وتشجيعهم على مواصلة زراعة أرضهم، وذلك عن طريق تقديم رزمة من المساعدات لهم، من بينها منحهم التمويل على شكل قروض بما يمكنهم من استكمال وتطوير مشاريعهم الزراعية، في إطار الأنظمة والسياسات المعمول بها في مؤسسة "فاتن"، وبما يتناسب مع كل مشروع على حده.