الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حمايل تحوز على فضية وحلبية تفوز ببرونزية ضمن البطولة العربية للمبارزة

نشر بتاريخ: 09/07/2009 ( آخر تحديث: 09/07/2009 الساعة: 19:03 )
الدوحة - معا - حققت فلسطين ميداليتين فضية وبرونزية في البطولة العربية السادسة عشرة للاشبال والناشئين في لعبة المبارزة في البطولة التي تجري في العاصمة القطرية الدوحة. وجاء الانجاز الفلسطيني الجديد في هذه اللعبة عن طريق اللاعبة رغدة عبد الفتاح حمايل في سلاح سيف الابيه بعد ان خسرت مباراتها على الذهبية مع اللاعبة الاردنية بواقع 13 مقابل 7، فيما حققت اللاعبة بيسان علي حلبية ميدالية بروزنية في سلاح السيف العربي "السابر" فئة الاشبال بعد خسارتها مع اللاعبة المصرية.

وبالنسبة الى نتائج لاعباتنا الاخرى الاخرى فقد خرجت اللاعبة حنين عبدو من دور الثمانية، وكذلك مرام ابو هلال من دور الـ 23 وحنين حلبية من دور الثمانية. يذكر ان فلسطين تشارك بالبطولة العربية في قطر، حيث يرافق البعثة داود متولي رئيس الاتحاد ونضال عباس مدربا وغيداء جرار ادارية و7 لاعبات هن: مرام ابو هلال ورغدة حمايل وحنين حلبية وبيسان حلبية وحنين عبدو ودميان آثر وهناء نافذ و4 لاعبون هم احمد سدر ومحمد ابو غوش ومهند خضير واسماعيل سليمان.

وتستانف غدا في العاصمة القطرية( الدوحة) منافسات البطولة العربية السادسة عشر للاشبال والناشئين تحت سن عشرين سنة حيث تقام صباح غدا ثلاث منافسات بسلاح الشيش وسيف المبارزة آنسات والسيف العربي(سابر) ذكور وكان قد افتتح البطولة داود متولي رئيس الأتحاد الفلسطيني ومراقب االبطولة ونائب رئيس االأتحاد العربي للمبارزة في السادس من الشهر الحالي ضمن احتفال بدخول الفرق المشاركة وكلمات للجنة المنظمة والأتحاد القطري والأتحاد العربي بمشاركة احدى عشر دولة عربية هي العراق االكويت لبنان سوريا الأردن االأمارات البحرين قطر الجزائر مصر وفلسطين بمشاركة مئة وخمسة وأربعين لاعبا ولاعبة في مختلف المنافسات (اببيه-فلوريه-سابر) وقد شهدت االمشاركات منافسة قوية وتأتي هذه االبطولة تحضيرا للبطولة الدولية في تركيا والبطولة الآسيوية في قطر وبطولة التضامن الأسلامي في طهران .

وقد عسكر المنتخب الفلسطيني لمدة أربعة أيام قبل البطولة في االدوحة ويعتبر المنتخب الفلسطيني من بين الفرق المنافسة والقوية وخصوصا منتخب االانسات رغم عدم مشاركة جميع اللاعبات واللاعبين لاختصار العدد لقلة الأمكانيات وقد أعربت غيداء جرار رئيسة الوفد عن سعادتها البالغة بالأنجازات التي حققها منتخبنا النسوي رغم عدم وجود خبير فني كباقي الفرق المشاركة وقد وعدت بالأستمرار في دعم وتطوير منتخبنا النسوي .

وستستكمل باقي الفعاليات حتى الثالث عشر من الشهر الحالي ويأمل الوفد الفلسطيني في الحصول على مزيد من الانجازات, وقدم داود متولي رئيس الأتحاد الفلسطيني للمبارزة عددا من الهدايا من التراث الفلسطيني والدروع الى الأتحاد القطري ونائب رئيس اللجنة المنظمة (صالح الحميدي) وكرم عددا من الفنيين والأداريين الذين ساهموا في البطولة كما كرم سفير الجزائر في قطر عيسى بكرار.