السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

التميمي يطالب مجلس مجلس الامن الدولي بإصدار قرار لتنفيذ هدم الجدار

نشر بتاريخ: 10/07/2009 ( آخر تحديث: 10/07/2009 الساعة: 16:17 )
الخليل- معا- طالب الدكتور الشيخ تيسير رجب التميمي قاضي قضاة فلسطين مجلس الأمن الدولي بإصدار قرار تنفيذي لحكم محكمة العدل الدولية في لاهاي قبل خمسة أعوام، بضرورة هدم جدار الفصل والتعويض عن الأضرار الناتجة عن بنائه.

وقال الدكتور التميمي في خطبة الجمعة التي ألقاها اليوم في الحرم الإبراهيمي الشريف ان مجلس الأمن على المحك ليثبت مصداقيته وحرصه على تطبيق ميثاق الأمم المتحدة على جميع الدول أعضاء هيئة الأمم المتحدة دون تمييز ورفع الظلم الواقع حتى هذه اللحظة على الشعب الفلسطيني.

وبين النتائج الكارثية والمأساوية لبناء الجدار الذي يعتبر من أبشع جرائم هذا العصر العنصرية فهو انتهاك صارخ لحقوق الإنسان التي كفلتها كل الشرائع الإلهية والاتفاقيات الدولية فقد حول حياة الشعب الفلسطيني إلى جحيم لا يطاق حيث أدى بناء الجدار إلى التهام المساحات الشاسعة من أراضي الضفة الغربية وحول المدن والقرى والمخيمات إلى سجون ومعتقلات كبرى.

وأوضح التميمي أن جدار الفصل أصاب الشعب الفلسطيني بأضرار اجتماعية واقتصادية فادحة وعزل مدينة القدس بالكامل عن محيطها الفلسطيني ووضع عقبات صعبة في طريق إقامة الدولة الفلسطينية ذات السيادة وعاصمتها القدس الشريف، مناشدا جميع فصائل العمل الوطني إلى الوحدة والمصالحة الوطنية والمسارعة بإنهاء الحوار باتفاق كامل لمواجهة المخططات الإسرائيلية.

وطالب جامعة الدول العربية بتبني متابعة تنفيذ قرار هدم الجدار أمام المحافل الدولية والحقوقية والقانونية والضغط على حكومة إسرائيل لوقف ممارساتها العنصرية ضد أبناء الشعب الفلسطيني.