الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الشباب و"الفاو" يوقعان على اتفاقية تفعيل الاقتصاد في الاندية

نشر بتاريخ: 10/07/2009 ( آخر تحديث: 10/07/2009 الساعة: 18:20 )
رام الله – معا - من دائرة الاعلام في وزارة الشباب والرياضة: وقع وكيل وزارة الشباب والرياضة، موسى ابو زيد، ولويجي ديماني مدير مكتب الفاو في فلسطين على اتفاقية "مدارس الحقل والحياة" يوم امس في مقر الوزارة.
وتتضمن الاتفاقية العمل مع عدد من الاندية، بالتنسيق مع الوزارة، بحيث يكون بمقدور الاندية ان تضيف الى موازناتها دخلا اضافيا من خلال تدريب قادة زراعيين ومنتجين في الاندية والمناطق، التي يقطنون فيها، خصوصا في المناطق المهمشة.
ورحب ابو زيد بالفكرة وشكر الفاو على التعاون مع الوزارة مشيرا الى ان هذه الخطوة تؤسس لشراكة حقيقية الى جانب الشراكات المهمة مع مؤسسات الـ UN.
واعتبر ان المشروع يطرح فكرة جديدة بالنسبة للاندية خصوصا على صعيد زيادة مداخيلها من خلال تدريب الاطفال على الحياة الاقتصادية والانخراط فيها وتحفيزهم على النجاح والانتاج، وعلى ضوء ذلك يتم دمجهم في عملية التنمية.
وحيا القائمين على الخطوة لافتا الى ان تفعيل الجانب الاقتصادي في الاندية من شأنه تعزيز دورها عبر ايجاد مشاريع مدرة للدخل بدلا من البحث عن موارد اخرى.
وشكر لويجي دمياني والوفد المرافق له وزارة الشباب والرياضة على حسن الاستقبال، وعبر عن تفاؤله بالبداية المشجعة، واكد على التأسيس لتعاون طويل وموسع.
وقال ان المشروع ينفذ للمرة الاولى في منطقة الشرق الاوسط واضاف: لقد بدأنا عملنا التجريبي في اربع مدارس في الضفة الغربية وخمس في غزة ونظرا لنجاح الفكرة فقد بادرنا الى توسيعها من خلال تطبيقها في الاندية.