الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ جنين يبحث مع وكيل وزارة الزراعة عددا من القضايا

نشر بتاريخ: 11/07/2009 ( آخر تحديث: 11/07/2009 الساعة: 16:28 )
جنين - معا - بحث محافظ محافظة جنين قدوره موسى اليوم في مكتبه مع وكيل وزارة الزراعة د.عزام طبيلة عدد من القضايا والتي تهم مزارعي المحافظة والقطاع الزراعي، بعد أن تعذر مشاركة تجمع الناصر الزراعي الذي حضر الى معبر الجلمة للمشاركة في هذا اللقاء بسبب ما سماه التجمع من ممارسات اذلال للعابرين من هناك الى جنين.

وجاء ذلك بحضور د.علي فطافطة مدير عام مركز البحوث والدراسات الزراعية ومدير زراعة جنين مهندس رائد ابوخليل مدير زراعة جنين وطاقم من مديرية زراعة جنين.

ومن جهته بحث المحافظ عددا من القضايا المتعلقة بمعيقات الزراعة في محافظة جنين والمشاريع التي تبنتها المحافظة لتنمية قطاع الزراعة، وحول معيقات العمل في الزراعة وما يتعرض له المنتوج الفلسطيني من منافسة شديدة من المنتوج الزراعي الاسرائيلي ومعيقات معبر الجلمة.

من جانبه اشار الوكيل الى ضرورة الارشاد والتوعية للمزارعين للتمكن من النجاح وتحقيق جدوى اقتصادية من شغلهم في قطاع الزراعة.

واعرب عن تبني الوزير لمشاريع كانت المحافظة قد رفعتها مؤخرا، وان الوزارة ماضية في وضع الاسس السليمة لنجاح التنمية الزراعية الفلسطينية.

وبدوره، د.فطافطة ركز على اهمية الدراسات لتحديد الاحتاج للسوق المحلي والتصدير.

فيما تم الاتفاق على ضرورة اعمار الاراضي الحكومية وزرعها بالاشجار دائمة الخضرا وتوسيع مساحة استصلاح الاراضي لزراعة الاشجار المثمرة.