الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو زيد والقنصل الثقافي الاميركي يناقشان تعزيز تفعيل التبادل الشبابي

نشر بتاريخ: 11/07/2009 ( آخر تحديث: 11/07/2009 الساعة: 18:20 )
رام الله – معا- من دائرة الاعلام في وزارة الشباب والرياضة: استقبل موسى ابو زيد، وكيل وزارة الشباب والرياضة الملحق الثقافي الجديد في القنصلية الاميركية "سنتيا هارفي" في مقر الوزارة.
وقالت ان هدف الزيارة لا يخرج عن اطار تشجيع وتعزيز الترابط بين الولايات المتحدة وفلسطين عن طريق التبادل الشبابي، من خلال تعزيز العلاقة مع الوزارة.
واشار ابو زيد الى وجود برامج للتبادل الشبابي بين فلسطين واميركا، وقد استفاد منها عدد كبير من الشباب في كلا البلدين وقال: ان ثمة تواصلا بين مؤسسات اميركية وفلسطينية، مشيرا الى وجود تعاون بين وزارة الشباب والرياضة والـ usaid ويتمثل بمشروع مراكز مصادر الشباب في كل من: نابلس وبلدة بيتا ورام الله والبيرة والخليل.
واطلع ابو زيد هارفي على الدور المهم الذي ترسخه اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية، والتي تتاهب، حاليا، لاطلاق فعاليات انشطتها منتصف الجاري، وستعقد خلال هذا الصيف 700 مخيم صيفي يشارك فيها ما يربو على سبعين الف طفل وطليعي وتتضمن المخيمات العديد من الزوايا الهادفة.
وقال الوكيل ان الوزارة ساهمت بتهيئة مشاريع البنية التحتية الرياضية في كافة محافظات الوطن، بوحي من واجبها وخدمة للحركة الرياضية الفلسطينية.
وابدت هارفي استعدادها للمساهمة في تطوير قطاعي: الشباب والرياضة، من خلال التنسيق لمدربين اميركيين على قدر كبير من الكفاءة والخبرة كي يحاضروا في فلسطين.
وتناولت على سبيل المثال وليس الحصر كرة السلة، نظرا للمكانة المرموقة التي تتميز بها الولايات المتحدة الاميركية.