الأربعاء: 16/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية اريحا: الاجهزة الامنية اثبتت قدرتها على فرض الامن والقانون

نشر بتاريخ: 11/07/2009 ( آخر تحديث: 11/07/2009 الساعة: 18:17 )
جنين-معا- القى رئيس بلدية اريحا المحامي حسن صالح ظهر اليوم، محاضرة امام حشد من افراد الاجهزة الامنية في مقر المقاطعة في جنين، بحضور قائد المنطقة هناك العقيد راضي عصيدة، متطرقا امام مئات الضباط والافراد من مختلف الاجهزة الامنية الى الوضع السياسي الراهن ومتطلبات المرحلة، كما اشاد بقدرات واداء الاجهزة الامنية الذي اصبح المواطن يلحظه في الميدان مشددا على ضرورة التطوير الدائم للاجهزة، موضحا ان التوعية الفكرية ضرورية لكل عناصر الاجهزة الامنية.

واوضح المحامي صالح ان مدينة جنين تجربة ناجحة جدا في فرض الامن والقانون، وهذا يعود لاداء الاجهزة الامنية وقيادتها وقرار المستوى السياسي الفلسطيني الى جانب تعاون المواطنين، مخاطبا افراد الامن الحضور بان هناك مسؤولية كبرى تقع على مسؤوليتهم في اطار فرض القانون والحفاظ على الامن وهذا يعكس اداء الاجهزة الامنية وكسب ثقة المواطن فيها.

وشدد المحامي صالح على اهمية احترام الرأي والرأي الاخر في اشارة الى ان ذلك يسهم في بناء حالة من الوعي وتبادل الافكار لما فيه مصلحة الوطن، موضحا ان الاولوية دائما للوطن فلسطين وان الجميع مطالب بالعمل على ما يقود لاقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس الشريف.

وحول طبيعة الصراع مع الجانب الاسرائيلي قال المحامي صالح ان النضال له اشكال متعددة وكل مرحلة تحدد طبيعة هذا النضال مشيرا ان للحرب قوانين تحكمها ومن اهم اشكال هذا النضال هو البقاء على الارض الى جانب التفوق في شتى المجالات والشعور بالمسؤولية بكل مناحي الحياة اليومية، وقال ان الفرصة اليوم مواتية لقيام دولة فلسطينية وهذا يجب ان تستغله الاسرة الدولية قبل فوات الاوان خاصة في ظل القيادة الفلسطينية برئاسة السيد الرئيس محمود عباس الداعية دوما الى السلام العادل والشامل.

وحول المؤتمر السادس لحركة فتح اعرب المحامي صالح عن امله بان يخرج بقرارات هامة للحركة تعزز مكانتها بين اوساط الشعب الفلسطيني كحركة عملاقة وقيادتها للمشروع الوطني. وفي ختام المحاضرة وجه الحضور العديد من الاسئلة والاستفسارات حول الوضع السياسي الراهن حيث تولى المحامي صالح الاجابة عليها.

من جانبه اكد قائد منطقة جنين العقيد راضي عصيدة على اهمية التطوير الدائم والمستمر للاجهزة الامنية، مضيفا ان الاجهزة الامنية ماضية في تطبيق الامن والقانون حيث اصبحت النتائج تظهر من خلال ثقة المواطن بالاجهزة الامنية ووقوفه الى جانبها، من الجدير ذكره ان هذه المحاضرة جاءت ضمن دورة الوعي القانوني التي ينظمها التوجيه السياسي – مفوضية الامن الوطني تحت رعاية قائد منطقة جنين العقيد راضي عصيدة.