الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

" حسام " تدعو الحركة الوطنية الأسيرة دراسة فكرة إنجاب الأسير

نشر بتاريخ: 11/07/2009 ( آخر تحديث: 11/07/2009 الساعة: 18:37 )
غزة- معا - ثمن أسرى معتقل النقب حفل التكريم لزوجات الأسرى الذي أقامته جمعية الأسرى و المحررين " حسام " وكذلك عرضها للفلم الوثائقي الجريء أثناء الاحتفال، الذي كسر حاجز صمت نساء الأسرى و أثار لديهن غريزة الأمومة من أزواجهن داخل القضبان من خلال التلقيح الصناعي الذي يعطى أملا كبير بإشباع غريزة الأمومة لدى الزوجين .

ودعا موفق حميد مدير العلاقات العامة بحسام الحركة الوطنية الأسيرة لدراسة هذه الفكرة بعناية و بما يتلاءم مع ديننا الحنيف و عاداتنا الاجتماعية ، بوجود شهود عدل عندما يتم إخراج هذه النطفة من المعتقل كي لا تقع الزوجة في الشبهات و يفضل ان يكون هناك شهود من اهل الزوجة و الزوج.

و أضاف حميد بان عددا كبيرا من زوجات الأسرى تحدثن بجرأة عن إعجابهن بهذا الفلم الذي تم عرضه في احتفال حسام الأسبوع الماضي .

و تحدث حميد بان هناك حوالي 6 حالات في الضفة الغربية و قطاع غزة قد حاولت الزراعة عن طريق تهريب النطفة من السجن بشهود من اهل الأزواج .

و من جهتها أعلنت جمعية حسام تأييدها لهذه الفكرة و دراستها من قبل الأسرى داخل السجون ، و أيضا مناصرتها و مساعدتها لزوجات الأسرى للخروج من باب إشاعات المجتمع و ترتيب إجراءات معينة مثل التهنئة في وسائل الإعلام و الإشراف عليها .

كما أوضحت حسام ان موقفها هذا ينبع من بعض الاستفتاءات الدينية ، حيث سبق و أن عرض الأمر على الشيخ القرضاوي و قد افتى بان الدين يجز ذلك وفق ضوابط و معايير محددة و أيضا عرض على الشهيد الشيخ احمد ياسين و قد أفتى نفس ذلك .

و في الختام استغربت جمعية حسام استهجان بعض الكتاب لهذه الفكرة و تحريضهم عليها لافتا بان الفلم الذي عرض لم يطرح فكرة غرف الحب و لا حتى الخلوة الشرعية.