الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

توضيح ومناشدة من نادي العرقة الرياضي

نشر بتاريخ: 12/07/2009 ( آخر تحديث: 12/07/2009 الساعة: 18:33 )
توضيح ومناشدة من نادي العرقة الرياضي
جنين - معا - وصلتنا المناشدة التالية والتي وقعت من رئيس نادي العرقة " محمد العرقاوي " ننشرها كما جاءت :
نظراً لتتابع الأحداث ومظاهر الظلم تجاه نادي العرقة الرياضي خلال مسيرته الرياضية التي امتلأت بالشوك والمطبات والظلم والاضطهاد من مختلف الهيئات المشرفة على كرة القدم في الوطن والمحافظة خلال الشهرين الماضيين وخلال تصفيات دوري المناطق في المحافظة وكأس المحافظة وبخاصة مباراة النادي مع نادي جنين الأخيرة التي جرت يوم 12/7/2009 فاننا بصدد توضيح التالي الى جمهورنا الرياضي في الوطن عامة وفي جنين بشكل خاص :
أولاً : لقد كان موعد مباراة كرة القدم مع نادي جنين في اطار تصفيات كاس المحافظة لأن تقام يوم 17/7/2009 . الا أننا فوجئنا باتصال من الأخ عضو الاتحاد يوم الأربعاء الموافق 8/7/2009 . واخبرونا بأن المباراة قد تم تحديدها يوم السبت الموافق 11/7/09 . دون أن نكون مهيئين وفي حال اعتذارنا ستشطب نتائجنا واضطررنا للموافقة حرصاً على سلامة البطولة وسيرها بسلاسة ولن نرضى أن نكون حجر عثرة أما عدم اقامة أي مباراة واتفقنا على حضور المباراة رغم عدم جاهزيتنا وارتباطنا بمباراة ودية اخرى مع نادي تعنك الرياضي تحضيراً لهذه المباراة . مما حدا بنا باللعب مباراتين خلال ثلاثة أيام مما يعد ارهاقاً لفريقنا الناشيء المتميّز .
ثانياً : خلال المباراة وفي الربع الأول من الشوط الثاني حصلت عرقلة وضرب متعمد من حارس نادي جنين للاعب العرقة صلاح حمّاد ورفع حكم الراية صاحب العلاقة اشارة ضربة جزاء لنادي العرقة وفوجئنا بحكم الساحة يحتسب كرت اصفر للاعبنا الذي ضرب ويلغي ضربة الجزاء . في الوقت الذي شوهد بعض لاعبي نادي جنين يهددون الحكم الذي قال بانها ضربة جزاء واذا بالحكم يتراجع ويقول بأن الأمر ليس لي ولا أستطيع فعل أي شيء وعلاوة على ذلك طلب باخراج مدرب الفريق زيدان حماد من الملعب ولاعب آخر دون وجه حق يستحق ذلك .ايضاً وفي الوقت نفسه تم شتم أعضاء الهيئة الادارية ولاعبي الاحتياط ولاعبي الفريق من قبل أحد لاعبي نادي جنين وبصق عليهم على مرأى من الحكام ورجال الأمن الا أنه وللأسف تم معاقبة الضحية وترك الجاني يسرح ويمرح في الملعب .
ثالثاً : اننا نود ان نوضح بأنه ليست هذه المرة الوحيدة التي يظلم بها فريقنا من كافة الأطراف المشرفة على لعبة كرة القدم في المحافظة دون استثناء مبتدئين بالحكام ومنتهيين برجال الأمن . وكان النادي قد تعرض في المرّة الأخيرة لحالة من الظلم والتآمر ضدهم خلال مباراة العرقة وطمون . حيث كان هنالك ضربة جزاء واضحة ولم تحتسب والكل شاهد على ذلك . وكانت من أسباب خروجنا من التصفيات النهائية لدوري المناطق الا أن جميع المعنيين في المحافظة وللأسف ينظرون الينا كنادي صغير ومن المفروض أن نبقى صغار في نظرهم رغم أن جميع المحافظة تشهد لهذا النادي الذي طلّ بحلة الأبطال المقاتلين والمثابرين والذين يستحقون كل التقدير والاحترام . وكان نتيجة هذا الظلم ان حرم النادي من الوصول الى مصافي الدرجة الأولى " ب " .
رابعاً : اننا نوجه همسة لوم الى الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم الذي وللأسف يكرّس نفس السياسة أي بأن يبقى كبير كبير والصغير صغير . حيث ناشدناه أكثر من مرّة لانصافنا ولم يتصدع هذا الاتحاد بالرد على هذه الكتب وكأنها لا قيمة لها لدى هذا الاتحاد الموقر . على الرغم اننا نرى وبصورة دائمة الرد على قدر أهل العزم .
من هنا فاننا ةوما أردنا ان نوضحه من هذه المعطيات هو سبب انسحاب فريقنا من ملعب جنين قبل نهاية المباراة مع نادي جنين وما أردناه أيضاً ان نوجه صرخة ثانية وليست الأولى لمن لا تعنيه الصرخات ونوجه عناية من لا يعنيهم رفع الظلم عن الأندية الصغيرة لأن نلفت أنظار أصحاب الضمائر الحية بالعمل على ان تكون الرياضة عنواناً للحرية والشموخ لا أن تكون عنواناً للظلم والاحباط .
والله من وراء القصد

محمد العرقاوي
رئيس النادي