السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عريقات وحميد يتفقدان مستشفى اريحا الحكومي

نشر بتاريخ: 12/07/2009 ( آخر تحديث: 12/07/2009 الساعة: 16:17 )
اريحا- معا- قام د. صائب عريقات رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية وكامل حميد محافظ أريحا والأغوار صباح اليوم بزيارة تفقدية لمستشفى أريحا الحكومي الذي يقع على المدخل الجنوبي لمدينة اريحا.

وأطلع عريقات وحميد على سير العمل في المستشفى، لتسليم مجموعة من الاحتياجات من المواد العينية المتنوعة تتكون من أغطية للاسرة والوسائد وتجهيزات لمطبخ المستشفى ومجموعة أخرى من الاحتياجات المتنوعة.

وخلال الزيارة عقد لقاء جمع عريقات وحميد مع مدير المستشفى د. سميح حسن وطاقم المستشفى حيث استمعا من مدير المستشفى والطاقم إلى المشاكل التي يعاني منها مستشفى أريحا الحكومي.

وأكد د. عريقات على أن المهمة الملقاة على عاتق السلطة الوطنية الفلسطينية بمؤسساتها المختلفة هي خدمة المواطن الفلسطيني وشدد على ضرورة العمل المتواصل من اجل تطوير وتحسين الأداء للوصول إلى مستوى خدمات متميز، مؤكداً أن المسؤولية تقع على عاتق الجميع كلٌ في مكانه.

من جانبه أكد المحافظ حميد على أهمية التقييم الذاتي من اجل تطوير الأداء والنهوض بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتحدث المحافظ عن وجود هجمة منظمة على مؤسسات السلطة المختلفة هدفها النيل من منجزات السلطة الوطنية الفلسطينية والمهمة التي يجب أن يقوم بها الجميع الدفاع عن المشروع الوطني وعن المنجزات التي تم تحقيقها.

د. سميح حسن أكد على أن مستشفى أريحا الحكومي يقدم خدمات صحية بمستوى عالي رغم صعوبة الأوضاع وشح الإمكانيات المتوفرة ولكن الواجب يحتم علينا العمل والإبداع ضمن حدود الإمكانيات المتاحة.

ورافقهما في الزيارة جمال الرجوب مدير عام الشؤون العامة في المحافظة وفراس عريقات من مكتب د. صائب.

يشار إلى أن مستشفى أريحا الحكومي يقدم الخدمات الطبية ليس فقط لسكان المحافظة بل يقدم العلاج الطبي لكل أبناء المحافظات الذين يتم تحويلهم على المستشفى ولكل منتسبي الأجهزة الأمنية المختلفة في المحافظة.

وجدير بالذكر أن مستشفى أريحا الحكومي يفتقد إلى وجود أخصائي عيون رغم وجود عيادة للعيون في المستشفى كاملة التجهيزات حيث ان وجود أخصائي للعيون في المستشفى يخفف على المواطنين تكبد مشقة السفر إلى المحافظات الأخرى ويسهم في تخفيف العبء المادي عن المواطنين.